السياحة في باكو

تعتبر باكو الوجهة السياحية الأولى في أذربيجان حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية ومعالمها التاريخية الرائعة، وتتميز باكو بتضاريسها المتنوعة حيث تحيط بها العديد من البراكين الطينية والبحيرات المالحة. وتقع المدينة شرق أذربيجان في شبه جزيرة آبشوران على الساحل الغربي لبحر قزوين، وتعد العاصمة الإدارية للبلاد وأكبر مدنها من حيث المساحة وعدد السكان. 

ويرجع أول استيطانٍ بشريٍّ للمنطقة إلى العصر الحجري، فيما يعود أصل تسمية المدينة إلى اللغة الفارسية القديمة، فكلمة "باكو" مُشتقة من "باد-کوبه"، وتعني "ريح ضاربة" ويُقصد بها المدينة التي تضربها الرياح. وتُعد باكو ملتقىً لعدة ثقافاتٍ من بينها الثقافة التركية والفارسية والروسية والأرمينية وينعكس هذا التنوع في المعالم والأكل والملبس وحتى الدين.

مدينة باكو من أجمل الوجهات السياحية في أذربيجان حيث تعتبر المركز العلمي والثقافي والصناعي لأذربيجان وتزخر بتنوع كبير من ناحية المعمار، فمثلاً يطغى الطراز الأوروبي على المباني العائدة للعهد السوفياتي فيما يغلب الطابع الإسلامي على المباني القديمة. وتتميز باكو بطبيعةٍ خلابةٍ وآثارٍ تاريخيةٍ هامةٍ ومأكولاتٍ شهية وشعبٍ ودودٍ مضياف، ويمكن للسياح زيارة برج الشعلة وقاعة كريستال ومركز حيدر علييف الثقافي وجبل باكو المقدس لمشاهدة النيران المشتعلة، وكذلك زيارة "حمام حجي قايب" للاستمتاع بجلسات تدليكٍ رائعةٍ على يد أفضل المدلكين الذين يستخدمون أجود الزيوت الطبيعية. 

تعتبر باكو الوجهة السياحية الأولى في أذربيجان حيث تشتهر بمناظرها الطبيعية ومعالمها التاريخية الرائعة، وتتميز باكو بتضاريسها المتنوعة حيث تحيط بها العديد من البراكين الطينية والبحيرات المالحة. وتقع ...

أفضل الفنادق في أذربيجان
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot