السياحة في كمبوديا

تُعد كمبوديا واجهةً لآسيا في أبهى صورها الطبيعية والروحانية. اشتُق اسم هذا البلد من الكلمة "كامبوجا" السنسكريتية (اللغة الهندية القديمة) "كامبوجا". والاسم الرسمي لكمبوديا هو مملكة كمبوديا، كما أُطلق عليها لسنوات طويلة اسم "إمبراطورية الخمير". تعرضت كمبوديا لهناك تأثير ملكي مقبول على نظام الحكم الملكي الدستوري في كمبوديا،ها ليكفل لها السلام والرخاء بعد أن كانت في وقت من الأوقات تمزقها الصراعات الداخلية والخارجية فيما مضى. تشتهر كمبوديا بالعديد من المعابد والمتاحف التي تكشف النقاب عن تاريخها الشائك. وتُعد الأنهار والبحيرات والشواطئ الطبيعية البكر عاملاً آخر يجذب السياح إليها.
اللغة الخميرية هي اللغة الرئيسية التي يتحدثها سكان هذا البلد، لكن اللغة الفرنسية ظلت من مخلفات الاستعمار في كمبوديا حيث يتحدث بها ويتحدث الفرنسية الجيل القديم. ولا تزال إحدى لهجات هذه اللغة، وهي الفرنسية الكمبودية، تُستخدم كلغة رسمية، لاسيما في سياق القانون. وقد أدى تدفق السياح إلى زيادة عدد الأشخاص الذين يتحدثون الإنجليزية الإنكليزية هذه الأيام.
بدءاً من الاستعمار ووصولاً إلى حرب فيتنام المدمرة ونظام "خمير روجالخمير الحمر" الحاكم الدموي برئاسة المستبد "بول بوت"، وانتهاء المستبد بوعمليات القتل الجماعي، عاشت كمبوديا ماضياً شديد الاضطراب. ومنذ عودة النظام الملكي عام 1993، اتجهت كمبوديا نحو الاستقرار وأصبحت وجهة سياحية شهيرة. 
يمثل الأرز والسمك جزءاً أساسياً من النظام الغذائي السائد بين أهل كمبوديا، ويشيع تناول النودلز العصائبية وأنواع الحساء المختلفة أيضاً بين السكان المحليين. كما يتميز هذا البلد الذي يقع جنوب شرق آسيا في جوار فييتنام وتايلند، بمجموعة متنوعة من الفواكه الاستوائية. وتشهد كمبوديا مناخاً استوائياً يتخلله موسم مطير متقطع (بفضل الرياح الموسمية الجنوبية الغربية) ومواسم جفاف تؤثر عليه على مدار العام.
يشكّل البوذيون أكثر من 96% من السكان، بينما تنتمي النسبة المتبقية للديانات الإسلامية والمسيحية وغيرها. تُعد العاصمة "بنوم بنه"، التي كانت تُعرف أيضاً في وقت من الأوقات باسم "لؤلؤة آسيا" مدينة نابضة بالحياة تقع على ضفاف نهري "تونلي ساب" و"ميكونغ".


تُعد كمبوديا واجهةً لآسيا في أبهى صورها الطبيعية والروحانية. اشتُق اسم هذا البلد من الكلمة "كامبوجا" السنسكريتية (اللغة الهندية القديمة) "كامبوجا". والاسم الرسمي لكمبوديا هو مملكة كمبوديا، كما أُطلق ع...

أفضل مدن في كمبوديا

أفضل الفنادق في كمبوديا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot