السياحة في موستار

تقع مدينة موستار في البوسنة والهرسك وتعتبر عاصمة الهرسك وتسمى أيضا بمدينة الجسر ولا تبعد سوى 25 كيلومتراً فقط عن ساحل البحر الأدرياتيكي ومن بين المدن البوسنية المشهورة عالمياً حيث يزورها العديد من السياح سنوياً نظراً لما تمتاز به من أماكن طبيعية جميلة من جبال شاهقة وتلال خضراء وشلالات وأنهار وكذلك مجموعة رائعة من المعالم التاريخية والأثرية من قصور جميلة ومساجد رائعة وجسور قديمة.
كما أن المدينة تتميز أيضاً بتنوعها الثقافي والتاريخي حيث تأثرت بالحضارة العثمانية والحضارة البيزنطية وغيرها من الثقافات التي مرت بها. وتتمركز السياحة في منطقة موستار الشرقية ويعد نهر بونا أحد أهم معالم المدينة حيث تتميز مياهه ببرودتها صيفا وسخونتها شتاء، كما أن السياح يزورون وبأعداد كبيرة جسر ستاري موست أو الجسر القديم التاريخي خاصة بعد دخوله لقائمة اليونسكو للتراث الإنساني، ويعتبر الجسر من أهم المعالم السياحية في البوسنة والهرسك ومن أشهر الآثار الإسلامية العثمانية في البلقان.
وتتوفر مدينة موستار على العديد من المساجد والأحياء القديمة وغيرها من الآثار الإسلامية العريقة، بالإضافة إلى العديد من المقاهي والمطاعم التي تقدم جميع أنواع المأكولات ولا سيما المشويات، سواء من الأسماك أو اللحوم الحمراء المشوية على الطريقة التقليدية حيث تلف اللحوم على الجمر الملتهب حتى استوائها. 
تقع مدينة موستار في البوسنة والهرسك وتعتبر عاصمة الهرسك وتسمى أيضا بمدينة الجسر ولا تبعد سوى 25 كيلومتراً فقط عن ساحل البحر الأدرياتيكي ومن بين المدن البوسنية المشهورة عالمياً حيث يزورها العديد من الس...
أفضل الفنادق في البوسنة والهرسك
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot