السياحة في بيرو

يذهل التنوع الحيوي الباهر في بيرو الجميع بلا استثناء، إذ يمتد ما بين المنطقة الساحلية الجافة وقمم الأنديز الشاهقة وغابة الأمازون المطيرة الساحرة. تُعرف بيرو رسمياً باسم جمهورية بيرو، ويشارك هذا البلد الأمريكي الجنوبي حدوده مع كولومبيا والإكوادور شمالاً، ومع البرازيل شرقاً، وبوليفيا من جهة الجنوب الغربي، وتشيلي جنوباً. في حين يحد المحيط الهادئ بيرو من الجانب الغربي. ليما هي عاصمة بيرو وأكبر مدنها.
قبل أن يغزو الإسبان أراضي بيرو، كانت جزءاً من إمبراطورية الإنكا الأسطورية القوية. وفي عام 1532، هزم الإسباني فرانسيسكو بيزارو إمبراطور الإنكا وغزا بيرو. واستمرت سيطرة إسبانيا على بيرو حتى عام 1821، عندما أعلنت بيرو استقلالها، غير أن هذا الاستقلال لم يتم الاعتراف به إلا في عام 1866. وبعد أن حصلت على استقلالها، ظلت الاضطرابات والقلاقل السياسية تضربها في أثناء تحولها من حكم الأقلية إلى الديمقراطية. أما الآن فقد أصبحت بيرو جمهورية ديمقراطية ودولة نامية.
تحظى بيرو بمزيج ثقافي حقيقي يشمل عدداً من العرقيات مثل الأوروبيين والآسيويين والأفارقة والهنود الحمر الذي يتعايشون في سلام. تدين غالبية البيروفيين بالرومانية الكاثوليكية (بنسبة 81.3%). ورغم أن الإسبانية هي اللغة الأكثر شيوعاً هناك، يتحدث عدد كبير من سكان بيرو لهجات أصلية أخرى.
تحفل بيرو بالكثير من الروائع التي يمكن للزائرين مشاهدتها، متمثلةً في الغابات الاستوائية والشواطئ المشمسة وسلاسل الجبال المذهلة والقمم الثلجية والصحاري الفاتنة. وتشتهر بيرو كذلك بتاريخها الثري وثقافتها القديمة مما يجعلها قبلة لهواة علم الآثار، خاصة أنه يوجد على أرضها "ماتشو بيتشو"، أحد أهم المواقع الأثرية وأشهرها على وجه البسيطة.


يذهل التنوع الحيوي الباهر في بيرو الجميع بلا استثناء، إذ يمتد ما بين المنطقة الساحلية الجافة وقمم الأنديز الشاهقة وغابة الأمازون المطيرة الساحرة. تُعرف بيرو رسمياً باسم جمهورية بيرو، ويشارك هذا البلد ...

أفضل مدن في بيرو

أفضل الفنادق في بيرو

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot