السياحة في سراييفو

تقع مدينة سراييفو في قلب جنوب شرق أوروبا والبلقان وتحديداً في دولة البوسنة والهرسك وتعتبر من أكبر مدنها، وتشتهر بتنوعها الثقافي والديني حيث توافدت على مر تاريخها حضارات وثقافات عدة. وتتميز العاصمة البوسنية بكونها مزيج من الحضارة العثمانية والحضارة الأوروبية وخاصة النمساوية حيث كانت تابعة فيما مضى للإمبراطوريتين. كما أن سراييفو تتمتع بمناخ قاري مع صيف حار وشتاء بارد ويعتبر شهري يونيو وسبتمبر من أفضل الأوقات لزيارتها وذلك لتجنب الطقس البارد والحرارة.
وتتوفر العاصمة على العديد من المعالم السياحية من أهمها ستاري غراد أو المدينة القديمة التي تنقسم إلى قسمين: الشطر الشرقي الذي يسمى بباسكارزيجا ويعتبر أقدم حي بستاري غراد ويتميز بطابعه الشرقي المتأثر بالحضارة العثمانية حيث يوجد العديد من المساجد، بينما تأثر الشطر الغربي بالحضارات القادمة من النمسا والمجر. كما يمكن للسياح زيارة نفق سبازا الذي يعرف أيضاً باسم "نفق الأمل"، ويتمتع بأهمية عاطفية وتاريخية كبيرة في سراييفو حيث أصبح رمزاً للأمل في حرب البلقان في تسعينات القرن الماضي. 
وقد بُنِي النفق تحت مدرج المطار أثناء حصار سراييفو وكان المتنفس الوحيد إلى العالم الخارجي، حيث ساعد البوسنيين المحاصرين في سراييفو على تأمين تدفق الإمدادات والأدوية والمواد الغذائية والاحتياجات الأساسية الأخرى. ويمكن للسياح زيارته والتعرف على تلك الفترة من تاريخ جمهورية البوسنة والهرسك. وتكثر المقاهي والمطاعم في العاصمة وتقدم للزوار أطيب الأكلات البوسنية من مشاوي وفطائر وأجبان وحلويات.
تقع مدينة سراييفو في قلب جنوب شرق أوروبا والبلقان وتحديداً في دولة البوسنة والهرسك وتعتبر من أكبر مدنها، وتشتهر بتنوعها الثقافي والديني حيث توافدت على مر تاريخها حضارات وثقافات عدة. وتتميز العاصمة الب...
أفضل الفنادق في البوسنة والهرسك
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot