السياحة في مانيلا

تقع مدينة مانيلا في الفلبين وهي العاصمة الإدارية للبلاد ومركزها الاقتصادي والسياسي والثقافي. وقد وصل الإسلام إلى مانيلا من قبل التجار والوعاظ من ماليزيا وإندونيسيا، وسميت المدينة باسم (أمان الله) قبل وصول الإسبان إليها سنة 1571. وفي سنة 1898 هزم الأسطول الأمريكي الأسطول الإسباني واحتلت القوات الأمريكية المدينة. وخلال الحرب العالمية الثانية أصبحت مانيلا مدينة مفتوحة وانسحبت القوات المسلحة الأمريكية منها واحتل اليابانيون مانيلا سنة 1942 وحصلت الفلبين على استقلالها سنة 1946.
وقد أثر توافد هذه الحضارات والثقافات على مانيلا حيث نجد فيها آثاراً للمسلمين ولليابانيين وللأمريكان وطبعاً كان للإسبان النصيب الأكبر من هذه الآثار. وتزخر مانيلا بالمتاحف كمتحف انتراموس ومتحف دي لاسال والمتاحف الوطنية الأخرى، بالإضافة إلى المسارح كمسرح المتروبوليتان الشهير وكذلك المنتزهات، حيث تضم مدينة مانيلا وحدها أكثر من 100 منتزه. وتضم مانيلا كذلك عددا لا بأس به من البنايات الدينية كالمسجد الذهبي وكاتدرائية مانيلا. وتعتبر مانيلا من الوجهات السياحية الآسيوية الشهيرة والتي يزورها ملايين من السياح سنوياً وذلك لجمالية آثارها وعراقة تاريخها وبساطة أناسها وشهرة مطبخها.
تقع مدينة مانيلا في الفلبين وهي العاصمة الإدارية للبلاد ومركزها الاقتصادي والسياسي والثقافي. وقد وصل الإسلام إلى مانيلا من قبل التجار والوعاظ من ماليزيا وإندونيسيا، وسميت المدينة باسم (أمان الله) قبل ...
أفضل الفنادق في الفلبين
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot