كيفية التنقل في أبوظبي

        شوارعأبوظبي تناسب التنقلات باستخدام السيارة أو التاكسي وهما وسيلتا المواصلات الأساسيتين في المدينة. 
التاكسي أو سيارة الأجرة هي أكثر الوسائل انتشاراً في أبوظبي وأفضلها للتنقل في أرجاء المدينة، وتبدأ الأجرة الأساسية من 3.5 درهم إماراتي وعادة لا تتعدى الكلفة للوصول إلى أي مكان في المدينة أكثر من 25 درهماً إماراتياً. كما تقدم بعض شركات               التاكسي خدمة الليموزين التي تكون أعلى سعراً ويبدأ العداد فيها من 20 درهماً إماراتياً. 
تدير وزارة المواصلات في أبوظبي خدمة الحافلات، وهي وسيلة اقتصادية للتنقل في المدينة.ويتوفر أسطول من الحافلات المكيفة التي تخدم جزيرة أبوظبي وضواحيها، وتتحرك الباصات في معظم المسارات كل 10 – 20 دقيقةً خلال النهار وكل ساعة ابتداءً من         منتصف الليل وحتى الساعة الخامسة فجراً.

كيفية السفر إلى أبوظبي

بالطائرة

تُعتبر الرحلات الجوية إحدى أفضل وأسهل الطرق وأكثرها راحة للوصول إلى أبو ظبي، وتشكل تذاكر رحلات الطيران الدولية منخفضة التكلفة فرقاً بارزاً في ميزانية العطلة التي تحددونها، وبإمكانك الحصول على أفضل عروض لرحلات طيران إلى أبوظبي من خلال التخطيط المسبق لرحلتك. تأكّد من البحث جيداً والاطّلاع على العديد من المواقع الإلكترونية قبل حجز تذاكر طيران كي لا تفوّت عليك أيّ عروض. ليس هذا وحسب، فإن أردت اكتشاف الإمارات الأخرى أو البلدان المجاورة، ستجد بالتأكيد أسعار مغرية لرحلات جوية تنطلق من أبوظبي.
يعتبر مطار أبوظبي  ثاني أكثر المطارات ازدحاماً في الإمارات العربية المتحدة بعد مطار دبي، ويتمتّع بروابط جوية مع معظم البلدان في العالم ممّا يؤمّن لك مرونة وراحة أثناء البحث عن تذاكر لرحلات طيران إلى أبوظبي.
يعتبر  هذا المطار مقراً لشركة "الاتحاد للطيران"، الناقل الوطني لدولة الإمارات العربية المتحدة وأحد أهم شركات الطيران المتسارعة النمو التي تقدّم لك خدماتها إلى وجهات عالمية.
إضافة إلى ذلك، يمكن الوصول إلى أبو ظبي عبر البرّ من إمارات أخرى مثل دبي والشارقة.

بالسيارة

يمكن الوصول إلى أبو ظبي براً من الولايات الأخرى مثل دبي والشارقة.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى الإمارات العربية المتحدة

يُسمح لمواطني دول مجلس التعاون الخليجي دخول دولة الإمارات العربية المتحدة دون أي تأشيرة، حيث يتم الدخول باستخدام بطاقة الهوية الخاصة بالمواطن فحسب، وذلك بغرض العمل والإقامة وأغراض السفر. كما يتمتع المقيمون في دول مجلس التعاون الخليجي (المملكة العربية السعودية وسلطنة عمان وقطر والكويت والبحرين) بالاستفادة من هذه الميزة. ويحق للمواطنين من الإتحاد الأوروبي باستثناء إيرلندا والمملكة المتحدة الإقامة لـ90 يوماً حتى 180 يوماً بدون تأشيرة. 
يُسمح أيضاً للمقيمين في الدول الأوروبية التي ليست جزء...

اقرأ المزيد
Trustpilot