كيفية السفر إلى أرمينيا

بالطائرة

يتوفر في أرمينيا مطاران رئيسيان ينتقل منهما وإليهما الركاب وهما مطار "زفارتنوتس الدولي" بالعاصمة يريفان ومطار "شيراك" بمدينة جيومري. ويقع مطار "زفارتنوتس الدولي" على بعد 10 كيلومترات غرب المدينة، وهو أبرز مطار في البلد حيث يستقبل 70 رحلة جوية في اليوم الواحد.  ويمكنك بسهولة التنقل من المطار إلى أي وجهة في أرمينيا وجمهورية ناغورني كاراباخ وحتى جورجيا.
أما مطار "شيراك" فيوجد على بعد خمس كيلومترات من مدينة جيومري وبالتحديد في القسم الشمالي الغربي لأرمينيا وينظم هذا المطار أيضاً رحلات يومية تمر فوق سماء موسكو وزفارتنوتس. 
وتقدم العديد من شركات الطيران الرئيسية خدماتها في هذا المطار كالخطوط الجوية الفرنسية وفلاي دبي والعربية للطيران وغيرها من الخطوط البولندية والنمساوية. وتبلغ مدة الرحلة من الإمارات العربية المتحدة إلى أرمينيا ثلاث ساعات وعشر دقائق دون توقف، وتتراوح الأسعار ما بين 1200 إلى 1700 درهم إماراتي، أما من المملكة العربية السعودية فلا توجد رحلات مباشرة، وتبدأ الأسعار من 1300 ريال سعودي.

بالقطار

ترجع ملكية السكك الحديدية الأرمينية إلى السكك الحديدية لجنوب القوقاز التابعة بدورها إلى الخطوط السكك الحديدية الروسية. وتمتد السكة الحديدية على مسافة 825 كيلومتر وتمر على 73 محطة منها 64 مفتوحة و4 مغلقة، ويقوم بنقل الركاب وحمل البضائع. وتنقل القطارات المسافرين من مناطق مختلفة وتمر على العديد من المحطات منها يريفان وجيومري وفانادزور، وتصل إلى تبليسي وباتومي.. هناك العديد من فروع السكك الحديدية النشطة الرئيسية:

  • كاناكر (يريفان) – هرازدان – سوتق
  • هرازدان – إجيفان
  • يريفان – ماسيس
  • يركاس – ماسيس – أرمافير – غيومري
  • أرمافير – أرشليز
  • غيومري-آخوریان
  •  جيومري – ماراليك
  • غيومري-فانادزور- آیروم 

متطلبات تأشيرة الدخول إلى أرمينيا

يمكن للمواطنين من الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة مجانية صالحة لمدة 180 يوم، بالإضافة إلى مواطني الدول التالية: أندورا، الأرجنتين، أذربيجان، بيلاروس، البرازيل، الاتحاد الأوروبي، جورجيا، أيسلندا، كازاخستان، ليختنشتاين، ماكاو، مولدوفا، موناكو،  مونتينيغرو، ناغورنو قره باخ، النرويج، روسيا، سان مارينو، سويسرا، طاجكستان، أوكرانيا، الولايات المتحدة، الأوروغواي، أوزباكستان، مدينة الفاتيكان.

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:
...

اقرأ المزيد
Trustpilot