متطلبات تأشيرة الدخول إلى أرمينيا

يمكن للمواطنين من الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة مجانية صالحة لمدة 180 يوم، بالإضافة إلى مواطني الدول التالية: أندورا، الأرجنتين، أذربيجان، بيلاروس، البرازيل، الاتحاد الأوروبي، جورجيا، أيسلندا، كازاخستان، ليختنشتاين، ماكاو، مولدوفا، موناكو،  مونتينيغرو، ناغورنو قره باخ، النرويج، روسيا، سان مارينو، سويسرا، طاجكستان، أوكرانيا، الولايات المتحدة، الأوروغواي، أوزباكستان، مدينة الفاتيكان.

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

استمارة طلب التأشيرة موقعة وشاملة لجميع التفاصيل
جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب
صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر (ملونة)
الرسوم القنصلية المدفوعة (وقد تختلف طريقة الدفع من بلد إلى آخر اتصل بالسفارة أو القنصلية المعنية للتأكد من طريقة الدفع).

أما بالنسبة للدول الغير مذكورة أعلاه فيمكنهم الحصول على تأشيرة عند الوصول لمطار يريفان ومعابر الحدود البرية مقابل ثلاثة آلاف درام أرميني لمدة 21 وخمسة عشر ألف درام لمدة 120 يوماً. ويمكنك تحويل العملة في مطار يريفان عبر الصراف الآلي قبل التوجه نحو الجمارك. وهناك أيضاً خيار آخر أقل كلفة لدخول أرمينيا وهو الحصول على تأشيرة إلكترونية مقابل 10 دولارات صالحة لمدة 21 يوم و40 دولار صالحة لمدة 40 يوماً. وتمكنك الفيزا الإلكترونية من دخول أرمينيا عبر مطار يريفان وعبر المعابر الحدودية البرية التالية: من جورجيا، محطة قطار آيروم، بافرا، باجراتاشين وجوجافان. 

يمكن للمواطنين من الإمارات العربية المتحدة الحصول على تأشيرة مجانية صالحة لمدة 180 يوم، بالإضافة إلى مواطني الدول التالية: أندورا، الأرجنتين، أذربيجان، بيلاروس، البرازيل، الاتحاد الأوروبي، جورجيا، ...

كيفية السفر إلى أرمينيا

بالطائرة

يتوفر في أرمينيا مطاران رئيسيان ينتقل منهما وإليهما الركاب وهما مطار "زفارتنوتس الدولي" بالعاصمة يريفان ومطار "شيراك" بمدينة جيومري. ويقع مطار "زفارتنوتس الدولي" على بعد 10 كيلومترات غرب المدينة، وهو أبرز مطار في البلد حيث يستقبل 70 رحلة جوية في اليوم الواحد.  ويمكنك بسهولة التنقل من المطار إلى أي وجهة في أرمينيا وجمهورية ناغورني كاراباخ وحتى جورجيا.
أما مطار "شيراك" فيوجد على بعد خمس كيلومترات من مدينة جيومري وبالتحديد في القسم الشمالي الغربي لأرمينيا وينظم هذا المطار أيضاً رحلات يومي...

اقرأ المزيد
تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرىدليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot