السياحة في النمسا

تقع النمسا في قلب أوروبا الوسطى، وهي بلدٌ حبيسة غير ساحلي تحيط بها اليابسة من جميع الجهات، وتحدّها جمهورية التشيك وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وسلوفانيا وسلوفينيا والمجر وسلوفاكيا. تقبع النمسا بين جبال الألب، لذلك يطغي يطغى على تضاريسها الطابع الجبلي، وتنتشر بها فيها الأنهار المتجمدة والمسطحات الثلجية والقمم الجليدية. ويُعد نهر الدانوب النهر الأساسي هنا، كما  وتغطي الأحراجأن الأحراج والغابات تشكل ما نسبته 40% من مساحة اليابسة.
خضعت النمسا على مر التاريخ لحكم الكثيرين وسكنها الكثير من الشعوب، بدءاً من الجماعات الكلتية، ومروراً بالرومان والبافاريين وسلاسة "بابنبيرغ" الحاكمة، ووصولاً إلى سلالة "هابسبورغ" الحاكمة التي حكمت النمسا لأكثر من 600 عام.، ثم انهارت إمبراطورية "هابسبورغ" القوية في نهاية الحرب العالمية الأولى عام 1918، وقامت أول جمهورية نمساوية. غزا هتلر النمسا واحتلها أثناء الحرب العالمية الثانية، لتحررها في النهاية دول الحلفاء عام 1944. واليوم، أصبحت النمسا جمهورية فيدرالية تُعرف بأنها من أثرى دول العالم، وعاصمتها فيينا، وهي أكبر مدنها.
يدين أكثر من 70% من سكان النمسا بالمذهب الكاثوليكي الروماني، بينما تشكل الطوائف البروتستانتية والمسلمة أقليات هناك. ورغم أن الألمانية هي اللغة الرسمية للبلد، يتحدث بعض السكان في أنحاء النمسا لغات أخرى مثل الكرواتية والسلوفينية والمجرية.
يحظى هذا البلد بطقس قاري معتدل، فيكون الصيف لطيفاً والليالي باردة والشتاء مشمساً، وتتساقط الثلوج بكثرة، مما يجعله وجهةً لهواة الأنشطة الرياضية الشتوية، ولاسيما التزلج على الجليدالثلج.
من جبال الألب المهيبة إلى وادي الدانوب الخلاب، تشتهر النمسا بمناظرها الجبلية التي تأسر الألباب. وتشتهر المدينة مدينة فيينا كذلك بمبانيها التاريخية الساحرة ومعارضها ومتاحفها ومنتجعات التزلج بها فيها، إضافة إلى ودار الأوبرا. كما أن المدينة، وبأنها مسقط رأس بعض الشخصيات الأسطورية أمثال موزارت وشوبيرت وسيغموند فرويد.


تقع النمسا في قلب أوروبا الوسطى، وهي بلدٌ حبيسة غير ساحلي تحيط بها اليابسة من جميع الجهات، وتحدّها جمهورية التشيك وألمانيا وسويسرا وإيطاليا وسلوفانيا وسلوفينيا والمجر وسلوفاكيا. تقبع النمسا بين جبال ا...

أفضل مدن في النمسا

أفضل الفنادق في النمسا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot