أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان

تتوزع درجات الحرارة بشكل منتظم في جميع أرجاء أذربيجان بفعل تأثير الكل الهوائية والمعالم الطبيعية في المنطقة وقرب الدولة من بحر قزوين، فيتسبب البحر في انخفاض في درجات الحرارة في المناطق البحرية في فصل الصيف وارتفاعها في فصل الشتاء، فضلاً عن تخفيف تأثير الكتل الهوائية الحارة والجافة القادمة من آسيا الوسطى. ويبلغ متوسط درجات الحرارة 14 إلى 15 درجة مئوية في المناطق الساحلية، بينما تتراوح ما بين 1 و5 درجات مئوية في المناطق الجبلية.

فصل الربيع (مارس - مايو):
 يكون الطقس معتدلاً ومثالياً للاحتفال بعيد رأس السنة الفارسية "النوروز" حيث يتم تجهيز مائدةٍ خاصةٍ تسمى سفرة السينات السبع وتحتوي على سبعة أشياءٍ تبدأ بحرف السين، ويخرج الناس للحدائق والمنتزهات لاستقبال السنة الجديدة وسط أجواءٍ احتفاليةٍ جميلة. 

فصل الصيف (يونيو – أغسطس):
ترتفع درجات الحرارة في أذربيجان فيلجأ السكان والسياح للشواطئ والمنتجعات المنتشرة على طول سواحل بحر قزوين ويذهب البعض الآخر للجبال والتلال للاحتماء من الحر واستكشاف طبيعة أذربيجان الخلابة من خلال عدة أنشطة كالمشي وركوب الخيل وتسلق الجبال.

فصل الخريف (سبتمبر – نوفمبر):
 يعد هذا الفصل من بين أفضل الأوقات لزيارة أذربيجان وذلك لاعتدال درجات الحرارة وزهوّ المناظر الطبيعية، ففي هذه الأشهر تتزين الأشجار بألوان الخريف وتيْنع ثمارها وأشهرها التين والبطيخ والجوز والسفرجل والرمان، الذي يخصص له مهرجان سنوي يقام في مدينة غويتشاي. كما يقام في العاصمة في شهر أكتوبر من كل عام مهرجان باكو لموسيقى الجاز الذي يستضيف كبار الفنانين المحليين والعالميين.

فصل الشتاء (ديسمبر- فبراير):
تنخفض درجات الحرارة وتكسو الثلوج معظم أرجاء البلاد ويقصد الناس المنتجعات الشتوية كمنتجع شاهداغ لممارسة مختلف الرياضات الشتوية بما في ذلك التزلج والمشي لمسافاتٍ طويلةٍ في الجبال ورحلات الخيل وغيرها. 
تتوزع درجات الحرارة بشكل منتظم في جميع أرجاء أذربيجان بفعل تأثير الكل الهوائية والمعالم الطبيعية في المنطقة وقرب الدولة من بحر قزوين، فيتسبب البحر في انخفاض في درجات الحرارة في المناطق البحرية في فصل ...
Trustpilot