كيفية السفر إلى أذربيجان

بالطائرة

يعتبر مطار باكو حيدر علييف الدولي المطار الرئيسي في البلاد ويبعد 20 كلم عن قلب العاصمة باكو وهو مركز عمليات طيران أذربيجان ويعتبر من بين أهم المطارات في منطقة القوقاز حيث يستقطب العديد من شركات الطيران مثل طيران الإمارات وفلاي دبي والعربية للطيران. ويتراوح ثمن التذكرة ما بين 800 و1000 درهم إماراتي وتدوم مدة الرحلة المباشرة من الإمارات العربية المتحدة إلى أذربيجان قرابة 3 ساعات. ويمكن للسياح القادمين من المملكة العربية السعودية التوقف في الإمارات العربية المتحدة للسفر إلى أذربيجان وذلك لعدم وجود خط مباشر بين البلدين.

بالسيارة

يمكن دخول أذربيجان من جورجيا براً على متن حافلات تنطلق يومياً من باكو باتجاه مدينة شيكي وتدوم 4 ساعات ولا يتجاوز ثمن التذكرة 7 مانات أذربيجاني أي ما يعادل 15 درهماً إماراتياً، ثم من شيكي إلى مدينة قاخ وتدوم الرحلة 40 دقيقة وثمن التذكرة لا يتجاوز المانات الواحد، ومن هناك يستقل الناس الحافلة إلى العاصمة الجورجية تبليسي وتدوم الرحلة 5 ساعات وثمن التذكرة هو 8 مانات أذربيجاني أي ما يعادل 18 درهماً إماراتياً. 

بالقطار

أما بالنسبة للسفر بالقطار، فيمكن للسياح المتواجدين بالعاصمة الجورجية تبليسي ركوب قطارٍ ليليٍ (المجهزة بمقصورات للنوم) وتستغرق الرحلة 12 ساعة تقريباً، كما بالإمكان السفر من أي مدينة روسية قريبة والتوجه إلى العاصمة باكو، علماً بأن الرحلة من العاصمة موسكو تستغرق 3 ليالٍ.

بالباخرة

يمكن ركوب الباخرة من مدينة أكتاو في كازاخستان إلى العاصمة باكو حيث تستغرق الرحلة 30 ساعة، كما يمكن الانطلاق من مدينة تركمانباشي في تركمنستان وتستغرق الرحلة 17 ساعة، علماً بأن ثمن التذكرتين يعادل 300 درهم إماراتي. 

متطلبات تأشيرة الدخول إلى أذربيجان

لا يحتاج المواطنون والمقيمون في الإمارات العربية المتحدة ومواطنو باقي دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول أذربيجان فهي تُمنح لهم في المطار عند وصولهم أو عند أي مركز ٍحدودي. أما مواطنو المغرب والجزائر جيبوتي والأردن فيجب عليهم طلب التأشيرة الإلكترونية لدخول أذربيجان وهي تأشيرةٌ سهلة المنال بإمكان أي شخص الحصول عليها. أما مواطنو باقي الدول العربية (غير المقيمين في الإمارات) فيتعين عليهم استخراج تأشيرة السفر من السفارة الأذربيجانية قبل السفر. 
وتشمل متطلبات التأشيرة ا...

اقرأ المزيد