السياحة في البحرين

«البحرين» بلد أشبه بجزيرة على طول السواحل الغربية للخليج الفارسي. البحرين أرخبيل يتكون من 33 جزيرة في الخليج الفارسي، تحيط بها المملكة العربية السعودية غرباً ومن جنوب شرقها دولة قطر. ويربطها بالسعودية جسر الملك فهد الذي يبلغ طوله 16 ميلاً، وعاصمتها المنامة، وهي أكبر مدن مملكة البحرين.
وتشتهر البحرين بأنها موطن أقدم الحضارات التي عرفها العالم، وهي الحضارة الدلمونية، ذلك أنها كانت محوراً تجارياً بالغ الأهمية عام 3000 قبل الميلاد. وقد شهدت البحرين الغزوات التي شنها الفرس (في القرن الرابع الميلادي) والعرب والبرتغاليون، حتى عام العشرينيات والثلاثينيات من القرن التاسع عشر عندما أصبحت البحرين محمية بريطانية. وقد أنهى البريطانيون معاهداتهم في الخليج الفارسي في أواخر الستينات من القرن العشرين، لتنعم البحرين باستقلالها التام في 1971. أما الآن، فتخضع البحرين لنظام الخلافة، وهو نظام ملكي دستوري يعين فيه الملك الحاكم رئيس وزرائه.
الإسلام هو الديانة الرسمية في البحرين، واللغة العربية هي اللغة الرسمية، إلا أن الإنجليزية منتشرة بين أهلها انتشاراً واسع النطاق. أما مناخها فهو قاحل، وصيفها شديد الحرارة والرطوبة وشتاؤها لطيف ممتع.
وإلى جانب ما يضمّه البلد من كنوز حديثة رفيعة المستوى مثل برجي مركز التجار العالمي في البحرين وحلبة سباق فورمولا وان وجسر الملك فهم والجزر التي صنعتها الأيدي البشرية والتي اتخذت من حدوة الحصان شكلا لها في الطرف الجنوبي للبلاد الأسواق الحرفية والحصون والفخاريات وتلال المقابر القديمة هي الوجه الآخر الذي يشّد السيّاح إليها من كل صوب.
«البحرين» بلد أشبه بجزيرة على طول السواحل الغربية للخليج الفارسي. البحرين أرخبيل يتكون من 33 جزيرة في الخليج الفارسي، تحيط بها المملكة العربية السعودية غرباً ومن جنوب شرقها دولة قطر. ويربط...

أفضل مدن في البحرين

أفضل الفنادق في البحرين

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot