كيفية السفر إلى بالي

بالطائرة

 يفضل معظم السيّاح الوصول جواً إلى مطار بالي  مطار نجوراه راي الدولي. وهو ثالث أكثر المطارات الدولية ازدحاماً في إندونيسيا. يحتل مطار نجوراه راي موقعاً استراتيجياً بالنسبة إلى استراليا وجنوب شرق آسيا، فيما ترتبط باقي مناطق إندونيسيا ببعضها بشكل جيد أيضاً عبر القطاع المحلي.

بالسيارة

تتواجد الزوارق السريعة وقوارب "كتاماران" في جميع أنحاء ميناء "بينوا" قرب مقاطعة "كوتا" وبلدة "بادانجباي" التي تبعد حوالي ساعتين من الزمن عن جزر "جيلي" في "لومبوك". إنها وسيلة ملائمة للسفر ولكن قد تتخطى أسعارها ثمن تذاكر الطيران. وتعتمد مدة الرحلة على حالة الطقس، ونادراً ما يتقيّد القبطان بمواعيد انطلاق الرحلات.

بالباخرة

 تتوفر العبّارات لتنقلك من مدينة كيتابانج في جزيرة جاوا إلى ميناء غيليمانو غرب بالي. تتوفرهذه الخدمة طيلة اليوم بفواصل زمنية قدرها 15 دقيقة. وهي وسيلة مناسبة للسفر، فأسعارها مدروسة جداً ولا تستغرق الرحلة عادة أكثر من 30 دقيقة. ولكن فقد تشهد الرحلة بعض التأخير بسبب تحميل البضائع وتفريغها.
تتواجد الزوارق السريعة وقوارب كتاماران في جميع أنحاء ميناء بينوا قرب مقاطعة كوتا وبلدة بادانجباي التي تبعد حوالي ساعتين من الزمن عن جزر جيلي في لومبوك. إنها وسيلة ملائمة للسفر ولكن قد تتخطى أسعارها ثمن تذاكر الطيران. وتعتمد مدة الرحلة على حالة الطقس، ونادراً ما يتقيّد القبطان بمواعيد انطلاق الرحلات.


كيفية التنقل في بالي

بالي جزيرة كبيرة جدا،ً وستحتاج إلى وسيلة تنقل يمكن الاعتماد عليها إذا ما كنت ترغب في توسيع نطاق نشاطاتك وعدم الاكتفاء باستكشاف الشاطئ بالقرب من فندقك. أما الطرقات فهي غير مناسبة بسبب ضعف البنية التحتية مقارنة بالنمو السريع الذي تشهده هذه الجزيرة. تسودُ الفوضى معظم المناطق السياحية الرئيسية وتشهد الطرقات ازدحاماً كل يوم. إن مناطق أوبود و كوتا وسيمينياك ودينباسار مشهور في مشاكل ازدحام المرور التي تشهدها.
اقرأ المزيد

متطلبات تأشيرة الدخول إلى إندونيسيا

يمكن لمن هو من الدول الخمسة عشر التالية أن يدخل إلى إندونيسيا من دون الحاجة إلى لتأشيرة وذلك لثلاثين يوماً: بروناي،كامبوديا،الأكوادور،تشيلي،هونغكونغ،لاوس، ماكاو، ماليزيا، المغرب، البيرو، ميانمار، الفليبين، سنغافورة، تايلاند، وفيتنام. أما مواطني الشرق الأوسط وآسياوأوروباوإسكندنافياوبريطانياوأمريكا فيحصلون على تأشيرة لدى وصولهم إلى الدولة لفترة 30 يوماً.
للمزيد من المعلومات عن متطلبات التأشيرة، الرجاء زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإندونيسية.


اقرأ المزيد
Trustpilot