كيفية التنقل في بانكوك

        خدمات المواصلات العامة في مدينة بانكوك ذات مستوى عالمي. 
يربط القطار الهوائي بي تي اس معظم أنحاء المدينة ببعضها البعض باستثناء البلدة القديمة، وهو من أسرع طرق التنقل بين المناطق المختلفة في المدينة. 
خدمة قارب نهر تشاو فرايا السريع هي أفضل طريقة للتنقل إن كان عليك عبور النهر، وهو خيار غير مكلف ويتيح لك رؤية الحياة على ضفاف النهر في بانكوك. 
تربط الحافلات معظم مناطق بانكوك ببعضها ولكنها تستخدم بشكل رئيس من قبل أهل المدينة وقد تتأخر بشكل كبير بسبب الازدحام. 
أكثر وسائل النقل راحةً هي سيارات الأجرة ذات العدادات، ولكنها مكلفة وتخضع حركتها للازدحام المروري. إذا رفض السائق تشغيل العداد، تذكر أن تتفق معه على السعر قبل الركوب. 
أما التوك التوك فهو علامة مميزة تفخر بها بانكوك ويشتهر بهديره المدوّي وقدرته على تخطي الأزمات المرورية. سارع إلى ركوب التوك توك إذا تأخرت عن موعدك ووجدت نفسك في أزمة مرورية، ولكن لا تنسَ أن تفاوض على السعر فقد تكون الأسعار مرتفعة.

       ملاحظة: يوجد في بانكوك مطاران، وكلاهما يستقبلان الرحلات الدولية والداخلية. ويعد مطار سوفارنابومي هو المطار الأكبر الذي يستقبل الخطوط الجوية بخدمات كاملة، بينما يستقبل مطار دون موينغ الخطوط الجوية منخفضة التكلفة مثل طيران آسيا وطيران نوك وغيرها. 

كيفية السفر إلى بانكوك

بالطائرة

يمكن الوصول إلى بانكوك جواً بسهولة من معظم دول العالم، ويعد مطار سوفارنابومي الدولي واحداً من أبرز ثلاثة مطارات في جنوب شرق آسيا، كما يمكن الوصول إليها عبر البر من الدول المجاورة مثل ماليزيا ولاوس وكامبوديا.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى تايلاند

تختلف الإجراءات الخاصة بالبلاد فيما يتعلق بتأشيرة الدخول التايلاندية، فالسياح القادمون من الأرجنتين وبيرو والبرازيل وتشيلي وكوريا الجنوبية لا يتعين عليهم الحصول على التأشيرة لإقامة تصل إلى 90 يوماً، أما بالنسبة لحاملي جنسيات: أستراليا والنمسا وبلجيكا والبحرين وبروناي وكندا وجمهورية التشيك والدنمارك وإستونيا وفنلندا وفرنسا وألمانيا واليونان وهونغ كونغ وهنغاريا وإندونيسيا وإيرلندا وإيطاليا واليابان والكويت ولاوس وليشتنشتاين ولوكسمبورغ وماكاو وماليزيا وموناكو ومنغوليا وهولندا ونيوزيلندا والنرو...

اقرأ المزيد
Trustpilot