السياحة في برشلونة

تقع مدينة برشلونة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمقاطعة كاتالونيا التي تتمتع بحكم ذاتي. وتعتبر برشلونة عاصمة كاتالونيا حيث يتواجد بها مراكز حكم منطقة كتالونيا من حكومة وبرلمان ومحكمة العليا. وتأتي برشلونة في المرتبة الأولى من حيث عدد السكان في الإقليم حيث يعيش فيها أكثر من 1.6 مليون نسمة.
ويتميز مناخ برشلونة بأنه متوسطي معتدل بشتاء بارد وصيف حار نسبياً. وقد تأسست برشلونة في العهد الروماني في القرن الثالث قبل الميلاد. وتشكل برشلونة اليوم مركزًا ثقافيًا هامًا ووجهة سياحية أساسية في القارة الأوروبية بحكم تواجد العديد من البنايات التاريخية الرائعة كالمتاحف والملاعب والكنائس والحدائق والأسواق.
وقد صنفت الأعمال المعمارية التي صممها غاودي وليوس دومنك ومونتو كمواقع تراثية عالمية من طرف منظمة اليونسكو. وتعتبر المدينة كذلك من أهم المراكز الاقتصاديّة في إسبانيا وفيها أحد أكبر موانئ البحر الأبيض المتوسط، وثاني أكبر مطار دولي في إسبانيا.
وتعتبر برشلونة كذلك مركزاً رياضياً هاماً في إسبانيا فقد سبق للمدينة أن احتضنت الألعاب الأولمبية سنة 1992 بالإضافة لكونها المقر الرئيسي لواحد من أهم الفرق الكروية في العالم وهو فريق برشلونة لكرة القدم. ويزور "كامب نو" (ملعب برشلونة) ملايين من السواح ومحبي كرة القدم. 
تقع مدينة برشلونة على شاطئ البحر الأبيض المتوسط بمقاطعة كاتالونيا التي تتمتع بحكم ذاتي. وتعتبر برشلونة عاصمة كاتالونيا حيث يتواجد بها مراكز حكم منطقة كتالونيا من حكومة وبرلمان ومحكمة العليا. وتأتي برش...
أفضل الفنادق في إسبانيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot