السياحة في باتومي

مدينة باتومي التي يلقبها البعض باسم "لؤلؤة البحر الأسود" هي عاصمة مقاطعة أجاريا وثاني أكبر مدن جورجيا، تقع في جنوب غرب البلاد في منطقة شبه استوائية عند سفح القوقاز، وتتمتع بمناخ معتدل على مدار السنة، بعيداً عن البرودة القاسية في الشتاء والحرارة الشديدة في الصيف. كما يجعل منها الموقع أحد أهم المصايف في جورجيا للأشخاص الذين يتطلعون إلى الاستمتاع بأفضل الشواطئ، كونها وجهة مثالية تجمع بين المعالم السياحية والطبيعة المتنوعة، وتوفر المدينة تجربة فريدة على شواطئها للزوار الراغبين في عطلات صيفية والإقامة في الفنادق الجميلة، كما ترحب بالزائرين من مختلف المناطق، إذ استقبلت البلاد ابتداءً من عام 2015 أفواجاً كبيرةً من السياح من بلدان مختلفة.

وتعد باتومي واحدة من أقدم المدن في جورجيا، وقد مرت بفترات حكم مختلفة وعرفت تغييرات كبيرة في السنوات الأخيرة نظراً لما شهدته منذ عام 2010 من تشييد للمباني الشاهقة وترميم للمباني الكلاسيكية في المدينة القديمة التاريخية التي تعود إلى القرن التاسع عشر، مما يجعل الهندسة المعمارية للمدينة عبارة عن مزيجٍ يعكس الأصالة والمعاصرة من الصروح الكلاسيكية الساحرة إلى ناطحات السحاب الحديثة بالإضافة إلى مشهدٍ طبيعيٍ من أشجار النخيل.

وتتوفر في باتومي كذلك العديد من المعالم السياحية التي تصور تاريخ المدينة العريق وحاضرها المشرق كقلعة أبساروس وممشى بوليفارد باتومي وبرج الحروف الأبجدية الجورجية ودولفيناريوم والحديقة النباتية وتلفريك أرجو، وغيرها من المواقع ذات الأهمية التاريخية والجمالية والتي تمكن السياح من التمتع بزيارة فريدة من نوعها في مدينة ساحلية مثل باتومي.

مدينة باتومي التي يلقبها البعض باسم "لؤلؤة البحر الأسود" هي عاصمة مقاطعة أجاريا وثاني أكبر مدن جورجيا، تقع في جنوب غرب البلاد في منطقة شبه استوائية عند سفح القوقاز، وتتمتع بمناخ معتدل على مدار السن...

أفضل الفنادق في جورجيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot