أفضل الأوقات لزيارة باتومي

مناخ باتومي رطب شبه مداري، ويشهد هطول الأمطار بكثرة على مدار العام، مما يجعل منها المدينة ذات أكبر معدل للأمطار في كل من جورجيا والقوقاز. ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية فيها حوالي 14 درجة مئوية، ويبقى يناير أكثر الشهور برودة مع متوسط 7 درجة مئوية، في حين أن أغسطس هو أكثر الشهور حراً، حيث يبلغ متوسط درجة الحرارة فيه 22 درجة مئوية. ويتميز كل فصل من فصول المدينة بما يلي:

فصل الربيع (مارس – مايو):

تجعل كل من الرطوبة ودرجات الحرارة معاً هذا الموسم معتدل البرودة، إذ تتراوح درجات الحرارة ما بين 23.7 و12.2 درجة مئوية، مع ارتفاع درجات الحرارة في الأشهر الأخيرة وانعدام هطول الأمطار. ويعد فصل الربيع وقتاً مناسباً لكل المهتمين بالاستمتاع بالأنشطة السياحية التي توفرها المدينة لكونه ثاني أكثر الفصول نشاطاً من حيث عدد الزوار.

فصل الصيف (يونيو - أغسطس):

تتميز أشهر الصيف بطقس مريح للغاية مع درجات حرارة معتدلة إلى مرتفعة أحياناً، ويكون معدل هطول الأمطار يوماً واحداً في الشهر كحدٍ أقصى. ويعد هذا الموسم أكثر المواسم ازدحاماً في باتومي من حيث السياح كونه من أنسب الأوقات للتجول في المدينة، لذلك قد تكلف الإقامة أكثر من المعتاد. وتستضيف حديقة ميريكل بارك العديد من الحفلات والمناسبات والكثير من المهرجانات الموسيقية، كما تشهد نهاية فصل الصيف تنظيم مهرجان باتومي السينمائي الدولي الذي يعتبر من أهم المهرجانات في شرق أوروبا.

فصل الخريف (سبتمبر – نوفمبر):

تتراوح درجات الحرارة اليومية من 26.6 و15.2 درجة مئوية، ويكون معدل هطول الأمطار والثلوج يوماً واحداً في الشهر كحدٍ أقصى، كما تكون السياحة بطيئةً إلى حد ما خلال هذه الأشهر بسبب الطقس، لذلك قد تكون أسعار الفنادق منخفضة.

فصل الشتاء (ديسمبر –فبراير):

الطقس باردٌ في هذا الوقت من العام في باتومي، ويتراوح متوسط درجات الحرارة خلال هذا الموسم بين 13 و5 درجات مئوية، إلا أن المدينة تشهد في بعض الأحيان تساقط الثلوج بين شهري يناير وفبراير. وتشهد هذه الأوقات من العام أقل عددٍ من السياح. ويبقى يناير أبرد شهرٍ في باتومي.

مناخ باتومي رطب شبه مداري، ويشهد هطول الأمطار بكثرة على مدار العام، مما يجعل منها المدينة ذات أكبر معدل للأمطار في كل من جورجيا والقوقاز. ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية فيها حوالي 14 درجة مئوية، ...

Trustpilot