أنشطة مجانية يمكنك القيام بها في باتومي

  • زيارة الحديقة النباتية في باتومي التي تأسست عام 1912 التي تجذب عشاق النباتات النادرة، إذ تضم أنواعاً تم استيرادها من 9 أماكنٍ مختلفة حول العالم، مع لوحةٍ تضم معلومات عن كل منها وتوضح اسم البلد الذي أُحضرت منه.
  • الذهاب في جولة إلى تمثال الحب الأبدي أو ما يطلق عليه اسم تمثال "علي ونينو" الذي يبلغ طوله 8 أمتار والذي تم تشكيله من الأسلاك المعدنية الصلبة التي تتداخل معاً وتلتف في حركةٍ دائريةٍ. وقد استوحي هذا التمثال من روايةٍ شهيرةٍ تحمل الاسم نفسه للمؤلف الاذربيجاني قورباني سعيد، وتدور حول قصة حبٍ جمعت فتىً مسلماً وهو علي من أذربيجان بفتاةٍ مسيحيةٍ جورجية وهي الأميرة نينو.
  • استكشاف برج الحروف الأبجدية وهو برج يبلغ طوله 130 متراً يقع بمحاذاة ممشى باتومي ويعبّر عن تفرد الأبجدية الجورجية والشعب الجورجي، إذ يجمع المبنى تصميم شريط الحمض النووي للإنسان و33 حرفاً من الأبجدية الجورجية. ويتواجد في الجزء العلوي من المبنى مطعم في القمة يوفر إطلالاتٍ بانورامية على الكورنيش ومعظم معالم المدينة.
  • زيارة القلعة التاريخية جونيو أبساروس التي تقع على الجانب الأيسر من ضفاف نهر شيروكي، والتي كانت بمثابة حصن دفاعي لكل من الدولتين الرومانية والبيزنطية بفضل موقعها الاستراتيجي، إلا أنها لاحقاً صارت للعثمانيين، مما يجعلها تتميز بعدد من الواجهات المختلفة ذات طراز يعود لكل من تلك الإمبراطوريات.
  • الذهاب إلى شلال ماخونتسيتى بالقرب من بلدة كده على ارتفاع 335 متراً فوق مستوى سطح البحر، حيث تتواجد العديد من المنتزهات، بالإضافة إلى زيارة الجسر القوسي العريق لماخونتسيتى.
  • زيارة الحديقة النباتية في باتومي التي تأسست عام 1912 التي تجذب عشاق النباتات النادرة، إذ تضم أنواعاً تم استيرادها من 9 أماكنٍ مختلفة حول العالم، مع لوحةٍ تضم معلومات عن كل منها وتوضح اسم البلد...

الأنشطة السياحية في باتومي

  • تزخر باتومي بالعديد من المعالم الطبيعية والتاريخية التي تجمع ما بين عراقة المدينة وأصالتها في أماكن سياحية رائعة كقلعة أبساروس وبرج الحروف الأبجدية الجورجية وممشى بوليفارد ودولفيناريوم والحديقة النباتية وتلفريك أرجو وحديقة 6 مايو وساحة أوروبا، وغيرها من أماكن الجذب ذات الأهمية السياحية والتي تمكن الزوار من التمتع بهذه المدينة الساحلية.
  • الاستمتاع بدولفيناريوم وهو مركز لعروض الدلافين في قلب باتومي في منطقة روستافيلي، والذي أصبح من أشهر المعالم السياحية في المدينة التي تشهد إقبالاً ...
اقرأ المزيد
Trustpilot