متطلبات تأشيرة الدخول إلى باتومي

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً إلى جورجيا عند الوصول للمطار على أن يكون تصريح إقامتهم سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل.

الحصول على التأشيرة الجورجية:

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

- جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب
- صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر (ملونة)
- استمارة طلب التأشيرة موقعة وشاملة لجميع التفاصيل
- الرسوم القنصلية المدفوعة

ويمكن لمواطني دولتي لبنان والأردن السفر لجورجيا بدون طلب تأشيرة وأما مواطنو جمهورية مصر العربية فيجب عليهم طلب التأشيرة الإلكترونية لدخول جورجيا فيما وجب طلب التأشيرة العادية لمواطني بقية الدول العربية.

وينصح بالحصول على تأمين للسفر لما يوفره من حماية للمسافر أثناء السفر.

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 ي...

كيفية السفر إلى باتومي

بالطائرة

يقع مطار باتومي الدولي على بعد كيلومترين من جنوب المدينة، وعلى بعد 20 كيلومتراً شمال شرق مدينة هوبا في تركيا، ويعد بوابة محلية ودولية تخدم جورجيا، كونه أحد مطاراتها الدولية الثلاثة، بالإضافة إلى مطار تبليسي الدولي الذي يخدم العاصمة الجورجية ومطار ديفيد الرابع الدولي في كوتايسي. ويربط مطار باتومي الدولي المدينة ببقية العالم عن طريق رحلات الطيران المباشرة أو رحلات الترانزيت من وجهاتٍ دوليةٍ متعددة.

وعن طريق هذا المطار توفر عدة شركات طيران مثل الخطوط الجوية التركية وفلاي دبي وطيران أستانا وطيران ناس والاتحاد للطيران خدماتها وعروضها من حيث الرحلات المنخفضة التكلفة والفاخرة التي تنطلق من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تبلغ مدة الرحلة من الإمارات العربية المتحدة إلى باتومي حوالي ثمان ساعاتٍ تقريباً دون توقف، وتتراوح الأسعار ما بين 1500 إلى 3000 درهم إماراتي، أما من المملكة العربية السعودية فتبلغ مدة الرحلة ما يقارب تسع ساعاتٍ، وتتراوح الأسعار ما بين 2200 و4000 ريال سعودي.

اقرأ المزيد
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot