كيفية السفر إلى بكين

بالطائرة

 يُعد مطار العاصمة بكين الدولي (ثاني أكبر مطار في العالم) المطار الرئيسي ويوفر الرحلات الدولية والمحلية على حدٍ سواء، بينما يعمل مطار بكين نانيوان على المستوى المحلي فقط. وتتوفر سيارات أجرة ومركبات تربط جيداً بين المطارين وباقي أنحاء المدينة.

بالسيارة

بالسيارة: يوجد العديد من الطرق السريعة المؤدية إلى بكين والتي تحظى بصيانة ممتازة ويسهل السفر عليها بالسيارة، كما توجد طرق سريعة محلية أيضاً تصل بين المدن الكبيرة الأخرى داخل الصين.
بالحافلة: تتوفر حافلات تسافر لمسافات طويلة من وإلى منغوليا وشنغهاي. وتمتلك المدينة أكثر من 20 محطة حافلات تربط كل المدن داخل الصين. وتوجد حافلات مجهزة للمبيت وحافلات عادية وأخرى ذات مسار سريع بين محطتين، ويمكن الحصول على خدمات الوجبات مقابل رسوم إضافية. 

بالقطار

 محطة سكك حديد بكين هي المحطة الرئيسية، وتوجد أربع محطات رئيسية أخرى هي: غرب بكين، وشرق بكين، وشمال بكين، وجنوب بكين وهوانغكون. تربط المحطتان الرئيسيتان، محطة غرب بكين ومحطة جنوب بكين، بين جميع المدن الكبرى داخل الصين، بالإضافة إلى روسيا وكوريا الشمالية، بينما تتسم المحطات الأخرى بأنها أصغر حجماً وأقل من حيث عدد القطارات.

كيفية التنقل في بكين

سيارات الأجرة (التاكسي) هي الطريقة المثلى للتنقل وكذلك الطريقة الأكثر راحةً والأكثرتوفراً في أي مكان بالمدينة، وهي سيارات مريحة بأجرة معقولة. وتبدأ الأجرة بحد أدنى 13 من يوان صينيً لأول 3 كيلومتر ثم تزداد بمقدار 2.3 يوان صيني لكل كيلومتر إضافي، لكن  من سلبيات استخدام سيارات الأجرة هو عدم إجادة بعض سائقي التاكسي الإنجليزية واستخدام التاكسي في أوقات الازدحام المروري. أما سيارات الأجرة السوداء فهي أغلى. تحظى قطارات الأنفاق بشبكة توصيل جيدة إلى كل أنحاء المدينة، وتوجد بها علامات باللغة الإنجليز...

اقرأ المزيد
Trustpilot