السياحة في بلجيكا

لمعت في سماء بلجيكا بعض النجوم على مدار مرّ الزمان، وكان أحدها رسام الكارتون الأسطوري "هإيرجيه" الذي ابتكر شخصية "تان تان" الكوميدية الشهيرة، وأيضاً شخصية المخبر "هرقل هيركيول بوارو" الخيالية التي اخترعتها مؤلفة قصص روايات الجرائم "أجاثا أغاثا كريستي". لكن لا تقلق، فبلجيكا تحفل بالكثير غير ذلك لتدهش به زوارها، مثل مواقعها المدرجة على قائمة اليونسكو وعمارتها المذهلة ومسرحها الغنيّ والمتاحف الأكثر مرحاً غنى على الإطلاق.
استوطن المنطقة الشعب القبائل الجرمانية والكلتية قبل الغزو الروماني، أي في قرابة العام المائة قبل الميلاد، واستولى الملوك الميروفنجيين الميروفنجيون على المنطقة في القرن الخامس، وتبعتهم الإمبراطورية الكارولنجية في القرن الثامن، ثم توالت التوارثات العائلات المستولية علىفي الحكم وعمّت الصراعات على السلطة طيلة قرون، وكان أبرز تلك الأحداث الثورة البلجيكية عام 1830. كان الغزو الألماني لبلجيكا في في كلٍ من الحربين العالميتين الأولى والثانية حدثاً مهماً آخر، حيث أودى الغزو أودى بحياة أكثر من 40 ألف بلجيكي خلال الحرب العالمية الثانية فقط. لكن بلجيكا استعادت قواها بعد الحرب ولم تنتكس منذ ذلك الحين.
اللغات الرسمية الثلاث في بلجيكا هي الألمانية والفرنسية والهولندية، ويشكّل الكاثوليكيون أكثر من 58% من السكان، ولا في حين لا تنتمي نسبة كبيرة منهم من السكان (حوالي 27%) إلى أي ديانة، بينما يتشكّل بقية المسيحيين الطوائف المسيحية 7% من السكان، ويدين 5% من السكان بالإسلام.
لا يوجد مجال للحديث عن أن المطبخ البلجيكي له طابعه الخاص الذي تشرّب بثقافة المكان، حيث ويتكون من مزيج من المشروبات والحلوى والأطعمة المقلية. تلقى المشروبات إقبالاً كبيراً، وتنتشر حلوى الوافلز وكذلك البطاطس المقلية والشوكولاتة. تمثل منطقة الحوض والهضبة والسهول الساحلية المناطق الجغرافية المتميزة الرئيسية الثلاثة في بلجيكا.، وقد تنخفض درجات الحرارة لتصل إلى 3 درجات مئوية في الشتاء، وتبلغ أقصى معدلاتها السنوية عادةً في شهر يوليو/تموز حيث تسجل 18 درجة مئوية.
لمعت في سماء بلجيكا بعض النجوم على مدار مرّ الزمان، وكان أحدها رسام الكارتون الأسطوري "هإيرجيه" الذي ابتكر شخصية "تان تان" الكوميدية الشهيرة، وأيضاً شخصية المخبر "هرقل هيركيول بوارو" الخيالية التي اخت...

أفضل مدن في بلجيكا

أفضل الفنادق في بلجيكا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot