السياحة في بيرغن

تقع مدينة بيرغن في جنوب غرب النرويج وهي ثاني أكبر مدنها وواحدة من أهم الموانئ في البلاد. وقد تأسست المدينة سنة 1070 على يد ملك النرويج أولاف الثالث وأصبحت بعد ذلك من بين أهم المدن النرويجية خلال القرون الوسطى حتى أصبحت عاصمة للبلاد ما بين القرنين 12 و13 إلى غاية 1299. وقد توالت العديد من الحرائق على مدينة بيرغن ودائما ما يتم إعادة إعمارها حتى أصبحت مركزاً اقتصاديا وتجاريا وسياحيا مهما في النرويج. ويتميز مناخ مدينة بيرغن بكونه بارد في فصل الشتاء ومعتدل في فصل الصيف.
 وعلى الرغم من كونها تقع في أقصى الشمال يعتبر طقس بيرغن الأكثر دفئاً في فصل الشتاء بالمقارنة مع المدن النرويجية الأخرى. وتزخر مدينة بيرغن بالعديد من الأماكن السياحية التي تستحق الزيارة مثل المنطقة الهانزية التاريخية المدرجة على لائحة مواقع التراث الثقافي العالمي لليونسكو لما تحتضن من مباني تاريخية عريقة. ومن الأماكن الرائعة الأخرى يوجد سكة حديد فلويبانين المعلقة التي تأخذ الركاب إلى قمة الجبل للاستمتاع بمناظر رائعة لكل المدينة وللاستجمام في الهواء النقي بعيداً عن ضوضاء المدينة. وتعرف مدينة بيرغن ببوابة المضايق حيث يمكن الذهاب في رحلة بحرية واستكشاف المضايق الرائعة المحيطة بالمدينة من كل جهة. 
تقع مدينة بيرغن في جنوب غرب النرويج وهي ثاني أكبر مدنها وواحدة من أهم الموانئ في البلاد. وقد تأسست المدينة سنة 1070 على يد ملك النرويج أولاف الثالث وأصبحت بعد ذلك من بين أهم المدن النرويجية خلال القرو...
أفضل الفنادق في النرويج
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot