كيفية التنقل في جزيرة بنتان

التاكسي: يمكنك أن تستأجر التاكسي من محطة العبّارات ومن المنتجعات. ولكننا ننصحك باستئجار التاكسي أو السيارة التي ينصحك بها الفندق.
الباص: تقع معظم الفنادق الواقعة باتجاه الشمال بالقرب من بعضها، وهناك الكثير من الباصات التي تصل بينها. تقع محطة الباصات الأساسية في ضاحية تانجونغ بينانغ في باتو توجوه، وفيها باصات جاهزة لتقلك إلى تريكورا وكيجانغ وتانجونغ أوبان. كما ستجد العديد من الباصات الصغيرة التي تعمل على خطوط محددة.
الدراجات الصغيرة (سكوتر): يمكنك أن تستأجر السكوتر بسهولة، وهي وسيلة رائعة وممتعة جداً لتتنقل بين الشواطئ أو حتى للتجول في أرجاء الجزيرة.
الميني فان: تتصل بنظام المواصلات الأصلي في بنتان، وتعرف هناك بـ "أنغكوتان كوتا" أو "ميكروليت"، وهي تأخذك إلى كل أنحاء الجزيرة ولا سيما إلى المناطق الحيوية فيها كوسط مدينة بنتان وباتو سيبولو. تغطي مجموعة واحدة من الميني فان تانجونغ بينانغ، أما باقي المناطق فتغطيها مجموعة أخرى.


كيفية السفر إلى جزيرة بنتان

بالطائرة

لا يخدم مطار بنتان، المسمى مطار "راجا حاجي في سبيل الله"، الرحلات الجوية الدولية، وخطوط رياو الجوية هي الخطوط الجويّة الأساسية التي تصل بين بنتان وجزر جاكرتا وباليمبانغ وجامبي وبيكانبارو وناتونا. الخيار الآخر هو خطوط سريويجايا الجوية، التي تؤمن رحلات جوية يومية من جاكرتا. ولكن أفضل طريقة للوصول إلى هناك هي السفر إلى سنغافورة أولاً ثم ركوب عبّارة إلى تانجونغ بينانغ.

بالباخرة

لكون بنتان المرفأ الأهم في جزر رياو، فمعظم السياح يصلونها عبر القارب من سنغافورة وجوهر بارو. كما أن المدينة الأقرب لبنتان هي سنغافورة التي تبعد عنها بحوالي 40 إلى 50 دقيقة بالطوف، أما العبّارة فتحتاج لحوالي ساعتين لتصل إلى تانجونغ بينانغ.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى إندونيسيا

يمكن لمن هو من الدول الخمسة عشر التالية أن يدخل إلى إندونيسيا من دون الحاجة إلى لتأشيرة وذلك لثلاثين يوماً: بروناي،كامبوديا،الأكوادور،تشيلي،هونغكونغ،لاوس، ماكاو، ماليزيا، المغرب، البيرو، ميانمار، الفليبين، سنغافورة، تايلاند، وفيتنام. أما مواطني الشرق الأوسط وآسياوأوروباوإسكندنافياوبريطانياوأمريكا فيحصلون على تأشيرة لدى وصولهم إلى الدولة لفترة 30 يوماً.
للمزيد من المعلومات عن متطلبات التأشيرة، الرجاء زيارة الموقع الرسمي لوزارة الخارجية الإندونيسية.


اقرأ المزيد
Trustpilot