كيفية السفر إلى بوردو

بالطائرة

بالرغم من أن مطار "بوردو ميرينياك" هو مطار محلي يقع في الجزء الغربي من المدينة،إلا أنه يُعتبر منفذاّ ممتازاً للوصول إلى المدينة، إذ إنه  يربط بوردو ببعض المدن الأوروبية، مثل لندن وأمستردام ومدريد. وتتوفر أيضاً سيارات أجرة وخطوط للحافلات والترام تربط بين المطار ومركز المدينة. وتصل كذلك رحلات القطار إلى بوردو من المدن الفرنسية الأخرى، مثل باريس ومونت بيليه ومارسيليا والكثير غيرها. ويتم تشغيل  عدّة خطوط حافلات  تسافر لمسافات طويلة من بوردو إلى المدن الفرنسية الأخرى. وبالإضافة إلى ذلك، تتوفر إمكانية قيادة السيارة للوصول إلى بوردو بفضل الطرق السريعة المترابطة.

بالسيارة

هناك العديد من الحافلات التي تصل مسافات بعيدة تربط بوردو بالمدن الفرنسية الأخرى. بالإضافة إلى إمكانية الوصول إلى المدينة بالسيارة لكونها متصلة بشكل جيد بالطرق السريعة. 

بالقطار

تتصل المدينة مع المدن الفرنسية الأخرى مثل باريس ومونتبيلير ومارسيليا وغيرها الكثير بواسطة القطارات. 

كيفية التنقل في بوردو

الحافلة: تتميّز  خطوط الحافلات بالتنظيم الجيد وتربط بين مختلف المناطق في المدينة. تقع محطات الحافلات الرئيسية في "جير سان جان" و"بلاس دو لا فيكتوار" و"بلاس غامبيتا" و"كينكونس".
الترام: يربط خط الترام بين أجزاء مختلفة من المدينة، ويُعتبر وسيلة سهلة للتنقل.
الحافلة الكهربائية (الترولي): عندما تمرّ  في الشوارع المخصصة للمشاة، تُعتبر  الحافلة الكهربائية (المعروفة باسم "لا نافيت دو سنتر فيل") وسيلة المواصلات الأفضل نظراً لما تتمتع به من مرونة نقل الركاب إلى أي مكان على الطريق...

اقرأ المزيد

متطلبات تأشيرة الدخول إلى فرنسا

فرنسا هي إحدى الدول الأعضاء في اتفاقية شنغن، ما يعني أنه لا توجد رقابة على الحدود بين البلدان الموقعة على الاتفاقية والمنفذة لها. ويشمل أعضاء هذه الاتفاقية الاتحاد الأوروبي باستثناء بعض البلدان مثل بلغاريا وكرواتيا وقبرص وإيرلندا ورومانيا والمملكة المتحدة، فضلاً عن دول أوروبية أخرى مثل أيسلندا وليختنشتاين والنرويج وسويسرا. وبالمثل، فإن التأشيرة الممنوحة لأي عضو شنغن صالحة في جميع البلدان الأخرى الموقعة على المعاهدة والمنفذة لها.
فيما يجدر بالمواطنين من البلدان غير الأعضاء في اتفاقية شنغن الحص...

اقرأ المزيد
Trustpilot