السياحة في بورجومي

بورجومي مدينة رائعة ذات طقس جبليٍ منعشٍ، يبلغ عدد سكانها حوالي 10546 نسمة، تقع في جنوب وسط جمهورية جورجيا على ارتفاع 800 متر، في وادي بورجومي الخلاب على الطرف الشرقي من حديقة خاراجالي-بورجومي الوطنية. وتعتبر بورجومي واحدة من مناطق الجذب الرئيسية في جورجيا، ذلك أنها تتمتع بالمناظر الطبيعية الخلابة وتضم مختلف المتنزهات البيئية وينابيع المياه الدافئة وغيرها من المقومات الطبيعية من غابات أشجار الصنوبر وجبال القوقاز المهيبة، فضلاً عن العديد من الأماكن الأثرية والثقافية.

تعد مدينة بورجومي منتجعاً صحياً وسياحياً ذو شعبيةٍ كبيرةٍ يشتهر بغناه بينابيع المياه الحارة، وتُعرف المدينة بإنتاج المياه المعدنية التي تعد من أهم صادرات جورجيا، والتي تتميز بخصائصها العلاجية، ويتم تصديرها إلى أكثر من 30 بلداً، مما يجعل تعبئة المياه المعدنية وتصديرها المصدر الرئيسي للدخل الاقتصادي لمدينة بورجومي. وقد كشفت الحفريات الأثرية عن أن هذه المياه المعدنية قد استخدمت لآلاف السنين، إلى أن اكتشفها الجيش الإمبراطوري الروسي سنة 1820، حيث أصبحت المدينة وجهة مشهورة في جميع أنحاء الإمبراطورية الروسية للسياحة الشعبية.

وإضافة إلى القصر الأزرق أو قصر بلو فيروزا، تتوفر في بورجومي مجموعة متنوعة من المعالم السياحية التاريخية المختلفة التي تستحق الزيارة، من قبيل عجلة فيريس التي يستطيع من خلالها الزوار أن يشاهدوا معالم المدينة. وتعد بورجومي أيضاً موطناً لأكبر حديقة ترفيهية ذات طابع بيئي في القوقاز، وهي حديقة خاراجالي-بورجومي الوطنية، كما تشتهر المدينة بقصر رومانوف في لايكاني ومتحف بورجومي، إضافة إلى حديقة بورجومي المائية.

بورجومي مدينة رائعة ذات طقس جبليٍ منعشٍ، يبلغ عدد سكانها حوالي 10546 نسمة، تقع في جنوب وسط جمهورية جورجيا على ارتفاع 800 متر، في وادي بورجومي الخلاب على الطرف الشرقي من حديقة خاراجالي-بورجومي الوطن...

أفضل الفنادق في جورجيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot