أفضل الأوقات لزيارة بورجومي

مناخ بورجومي قاري رطب، يتميز بكونه بارد ومعتدل عامة، ذو صيف معتدل دافئ وصافٍ في الغالب، بينما يكون الشتاء بارداً وغائماً جزئياً ويشهد تساقطاتٍ ثلجيةٍ، ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية لبورجومي 8.4 درجة مئوية. ويبقى يوليو أكثر الشهور حراً خلال العام بمتوسط درجة حرارة يبلغ 18.9 درجة مئوية، في حين يبلغ متوسط درجة الحرارة في شهر يناير -3.2 درجة مئوية، وهو أدنى متوسط درجة حرارة خلال السنة بأكملها. ويتميز كل فصل من فصول المدينة بما يلي:

فصل الربيع (مارس – مايو): 

يعد فصل الربيع من أفضل الأوقات للاستمتاع بجمال الطبيعة في أغلب مدن البلد، والتي تشهد في هذا الفصل حرارة معتدلة، وذلك ينطبق على مدينة بورجومي التي تشهد في المتوسط كذلك تساقطات ثلجية، كما يبلغ الحد الأقصى للحرارة في مارس 9 درجات، و15 درجة في شهر أبريل، و20 درجة في مايو. ويبقى فصل الربيع عامة مناسباً لـلرحلات في الهواء الطلق، وللرياضات الشتوية في بعض الأحيان.

فصل الصيف (يونيو -أغسطس): 

يكون أغسطس الشهر الأكثر حراً في بورجومي، إذ تبلغ الحرارة في يونيو في الحد الأقصى 25 درجة، و27 درجة في يوليو، و28 درجة في أغسطس، ويبقى الموسم مناسباً للعطلات ورياضات الهواء الطلق كركوب الدراجات.

فصل الخريف (سبتمبر – نوفمبر): 

يعد فصل الخريف من أفضل الأوقات للسفر إلى بورجومي، حيث يكون الطقس معتدلاً وغير حار، ويبلغ الحد الأقصى لدرجة الحرارة في شهر سبتمبر 25 درجة، و19 درجة في أكتوبر، و12 درجة في نوفمبر، ويعد كذلك شهراً مناسباً للعطلات والنشاطات في الهواء الطلق.

فصل الشتاء (ديسمبر –فبراير): 

تعرف بورجومي فصل شتاءٍ باردٍ، وتشهد تساقطاتٍ ثلجيةٍ في المتوسط لمدة 8 أيام على الأقل خلال هذا الفصل، مما يضفي عليها أجواءً جميلةً تبلغ أوجها في احتفالات الكريسماس ومراسم رأس السنة. وتبلغ الحرارة في شهر ديسمبر في الحد الأقصى 8 درجاتٍ، و3 درجاتٍ في يناير، و6 درجاتٍ في فبراير. وتهطل الأمطار في بورجومي في المتوسط بين 4 و7 أيام، ويبقى فصل الشتاء في بورجومي مناسباً للرياضات الشتوية كذلك.

مناخ بورجومي قاري رطب، يتميز بكونه بارد ومعتدل عامة، ذو صيف معتدل دافئ وصافٍ في الغالب، بينما يكون الشتاء بارداً وغائماً جزئياً ويشهد تساقطاتٍ ثلجيةٍ، ويبلغ متوسط درجة الحرارة السنوية لبورجومي 8.4 ...

Trustpilot