كيفية السفر إلى بورجومي

بالطائرة

يمكن الوصول إلى بورجومي عن طريق رحلاتٍ جويةٍ إلى المطارات الجورجية المجاورة، ذلك أن المدينة تقع على بعد 131 كيلومتر من مطار تبليسي الدولي، و150 كيلومتر من مطار باتومي الدولي. وبعد رحلةٍ جويةٍ إلى تبليسي يكون الزوار على موعدٍ مع رحلاتٍ بريةٍ إلى بورجومي تستغرق عادةً حوالي الخمس ساعات.

ويبقى مطار تبليسي الدولي أحد أقرب المطارات الدولية إلى بورجومي، وعن طريق هذا المطار توفر عدة شركات طيران مثل الخطوط الجوية التركية وفلاي دبي وطيران أستانا والخطوط الجوية الدولية الأوكرانية خدماتها وعروضها من حيث الرحلات المنخفضة التكلفة والفاخرة التي تنطلق من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتبلغ مدة الرحلة من الإمارات العربية المتحدة إلى تبليسي ثلاث ساعات ونصف تقريباً دون توقف، وتتراوح الأسعار ما بين 700 إلى 1200 درهم إماراتي، أما من المملكة العربية السعودية فتبلغ مدة الرحلة ما يقارب الأربع ساعات، وتتراوح الأسعار ما بين 1500 و2500 ريال سعودي.

بالسيارة

تستغرق الرحلة من تبليسي إلى بورجومي عادةً حوالي الخمس ساعات، ويمكن استئجار سيارة أو ركوب وسائل النقل العام، ولعل الخيار الأرخص هو استقلال حافلة صغيرة محلية، في حين تبقى سيارات الأجرة الخيار الأسهل ولكن الأكثر تكلفة.

وللوصول إلى منتجعات المدينة من تبليسي يمكن للسياح استقلال الحافلات التي تنطلق بشكلٍ مستمرٍ طيلة اليوم، إضافة إلى سيارات الأجرة الجماعية. كما أن هناك قطاراتٍ من تبليسي تمر بمدينة غوري ثم متسخيتا، وهناك محطتان، تسمى الأولى بورجومي باركي، وتقع قرب الحديقة الوطنية، وتسمى الثانية بورجومي فرايت، وتقع بالقرب من وسط المدينة.

كيفية التنقل في بورجومي

يوجد في بورجومي تلفريك يعتبر من الأماكن السياحية التي تشتهر بها المدينة ويقع بالقرب من مدخل الحديقة المركزية، ويمكن ركوبه للوصول إلى أعلى الهضبة حيث توجد عجلة فيريس تستطيع من خلالها مشاهدة المناظر المختلفة لبورجومي، وتبدأ الرحلة من بوابة حديقة المياه المعدنية حيث تتواجد بوابة الدخول إلى محطة انطلاق التلفريك والتي تتكون من مجموعة من العربات، تسع كل واحدة منها 8 أشخاص، ويمتد خط سير هذا التلفريك من هناك ويقطع مسافة كيلومترين تقريباً لمدة 10 دقائق، ليصل في الأخير الى قمة الهضبة عند مدينة الملاهي، وع...

اقرأ المزيد

متطلبات تأشيرة الدخول إلى جورجيا

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً إلى جورجيا عند الوصول للمطار على أن يكون تصريح إقامتهم سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل.

الحصول على التأشيرة الجورجية:

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

- جواز سفر صالح لمدة لا...

اقرأ المزيد
Trustpilot