الأنشطة السياحية في بورجومي

  • رغم صغر المدينة، تتنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها في بورجومي، إذ يتوفر فيها مجموعة مختلفة من المعالم السياحية، الطبيعية منها والتاريخية، وكذلك الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة، من قبيل القصر الأزرق أو قصر بلو فيروزا، وعجلة فيريس وحديقة خاراجالي-بورجومي وقصر رومانوف في لايكاني ومتحف بورجومي، وغيرها من الأماكن السياحية التي تتيح للزوار تجارباً استثنائية في المدينة.
  • زيارة متحف بورجومي للتاريخ المحلي، الذي بني على الطراز القوطي عام 1890 وافتتح عام 1928، والذي يحتوي على أول زجاجة لمياه بورجومي المعدنية التي تعود إلى عام 1890، والكثير من اللوحات التاريخية السوفيتية، وأكثر من 36000 وثيقة تاريخية، كما أنه يضم العديد من القطع الأثرية المصنوعة من البرونز والخزف التي تعود إلى العائلة المالكة الروسية.
  • زيارة قصر رومانوف في لايكاني، الذي يعود تاريخ بنائه إلى القرن 19 في الفترة ما بين 1892م و1895م من قبل المهندس المعماري ليون بينوا وبأمر من نيكولا رومانو قيصر الإمبراطورية الروسية آنذاك. ويعد القصر من أشهر المعالم السياحة التاريخية في بورجومي منذ القدم، حيث إن جوزيف ستالين اتخذ منه مسكناً لمدة وجيزة في فترة الاتحاد السوفيتي.
  • زيارة قصر بلو فيروزا أو القصر الأزرق الذي يقع عند مدخل متنزه حديقة المياه المعدنية، ويعتبر من أهم المباني التاريخية في المدينة، وقد بناه قنصل إيران في عام 1892 على طرازٍ يجسد عناصر العمارة الجورجية والفارسية والأوروبية.
  • تجربة ركوب تلفريك بورجومي التي تشتهر به المدينة والاستمتاع بجمال المناظر التي يمر فوقها. وتقع محطة الانطلاق عند مدخل حديقة المياه المعدنية ويمتد خط التلفريك من هناك ويقطع مسافة 2 كم تقريباً إلى قمة الهضبة عند مدينة الملاهي.
  • استكشاف دير تايموتس أوبانى أو كاتدرائية السيدة العذراء التي تقع على بعد 17 كيلومتراً من بورجومي، والتي شيدت بين القرنين 12 و13. وتمثل النقوش الجدارية التي تزين الكنيسة من الداخل روعة الفن الجورجي الأصيل.
  • رغم صغر المدينة، تتنوع الأنشطة التي يمكن القيام بها في بورجومي، إذ يتوفر فيها مجموعة مختلفة من المعالم السياحية، الطبيعية منها والتاريخية، وكذلك الأماكن الترفيهية التي تستحق الزيارة، من قبيل ا...

أنشطة مجانية يمكنك القيام بها في بورجومي

Trustpilot