متطلبات تأشيرة الدخول إلى بورجومي

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً إلى جورجيا عند الوصول للمطار على أن يكون تصريح إقامتهم سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل.

الحصول على التأشيرة الجورجية:

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

- جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب
- صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر (ملونة)
- استمارة طلب التأشيرة موقعة وشاملة لجميع التفاصيل
- الرسوم القنصلية المدفوعة

ويمكن لمواطني دولتي لبنان والأردن السفر لجورجيا بدون طلب تأشيرة وأما مواطنو جمهورية مصر العربية فيجب عليهم طلب التأشيرة الإلكترونية لدخول جورجيا فيما وجب طلب التأشيرة العادية لمواطني بقية الدول العربية.

وينصح بالحصول على تأمين للسفر لما يوفره من حماية للمسافر أثناء السفر.

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 ي...

كيفية السفر إلى بورجومي

بالطائرة

يمكن الوصول إلى بورجومي عن طريق رحلاتٍ جويةٍ إلى المطارات الجورجية المجاورة، ذلك أن المدينة تقع على بعد 131 كيلومتر من مطار تبليسي الدولي، و150 كيلومتر من مطار باتومي الدولي. وبعد رحلةٍ جويةٍ إلى تبليسي يكون الزوار على موعدٍ مع رحلاتٍ بريةٍ إلى بورجومي تستغرق عادةً حوالي الخمس ساعات.

ويبقى مطار تبليسي الدولي أحد أقرب المطارات الدولية إلى بورجومي، وعن طريق هذا المطار توفر عدة شركات طيران مثل الخطوط الجوية التركية وفلاي دبي وطيران أستانا والخطوط الجوية الدولية الأوكرانية خدماتها وعروضها من حيث الرحلات المنخفضة التكلفة والفاخرة التي تنطلق من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

وتبلغ مدة الرحلة من الإمارات العربية المتحدة إلى تبليسي ثلاث ساعات ونصف تقريباً دون توقف، وتتراوح الأسعار ما بين 700 إلى 1200 درهم إماراتي، أما من المملكة العربية السعودية فتبلغ مدة الرحلة ما يقارب الأربع ساعات، وتتراوح الأسعار ما بين 1500 و2500 ريال سعودي.

اقرأ المزيد
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot