السياحة في القاهرة

مدينة القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم وأكبر مدنها على الإطلاق. وتقع على ضفاف جزر نهر النيل في شمال مصر. ويتصف مناخ القاهرة بالاعتدال معظم أيام السنة حيث يتراوح معدل درجة الحرارة خلال فصل الصيف بين 22 درجة مئوية و34 درجة مئوية وبين 18 درجة مئوية و9 درجة مئوية خلال فصل الشتاء.
وتعد أكبر مدينة عربية من ناحية السكان والمساحة حيث يبلغ تعدادها السكاني حوالي 10 مليون نسمة. ويتواجد بالقاهرة العديد من المعالم التاريخية القديمة والحديثة مما جعلها متحفاُ مفتوحاُ يضم آثاراً ترجع للعهد الفرعوني واليوناني والروماني والقبطي والإسلامي. ويعود تاريخ المدينة إلى نشأة مدينة أون الفرعونية أو كما تسمى حاليا بعين شمس والتي تعد أقدم عواصم العالم القديم.
 أما القاهرة بطرازها الحديث فيعود تاريخ إنشائها إلى الفتح الإسلامي لمصر على يد عمرو بن العاص عام 641. وقد أطلق على القاهرة على مر العصور العديد من الأسماء، منها مدينة الألف مئذنة ومصر المحروسة وقاهرة المعز. وشهدت المدينة خلال العصر الإسلامي أرقى فنون العمارة التي تمثلت في بناء القلاع والحصون والأسوار والمدارس والمساجد، مما منحها جمالية لا تضاهى. 
مدينة القاهرة هي عاصمة جمهورية مصر العربية وأهم وأكبر مدنها على الإطلاق. وتقع على ضفاف جزر نهر النيل في شمال مصر. ويتصف مناخ القاهرة بالاعتدال معظم أيام السنة حيث يتراوح معدل درجة الحرارة خلال فصل الص...
أفضل الفنادق في مصر
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot