السياحة في الدنمارك

يعرف الدنماركيون كيف يجعلون الحياة احتفالاً مبهجاً، وتبدو هذه السمة جلية في كل شيء يبتكرونه، بدءاً من الشوارع المرصوفة بالحصى ووصولاً إلى العمارة الراقية المتألقة. نوعية الحياة هنا ذات مستوى خاص، فالدنمارك حقاً تاج العلاء في مفرق أوروبا، إذ تسلك المسار الصحيح المتوازن بين الحداثة والأصالة. يمكنك قضاء وقت ممتع في المتاجر والمقاهي هنا، ويمكنك كذلك زيارة القلاع والكنائس والريف والقرى، فالدنمارك بلد ينتظر من يستكشفه.
ظهرت الدنمارك في البداية كأمة من الملاحين تحكمها مملكة الدنمارك في القرن العاشر. وترتب على الغزوات آثار عديدة من بينها تحرير السويد لنفسها من السيطرة الدنماركية عام 1523. اتحدت الدنمارك والنرويج ليعملا معاً عام 1814، ثم شهدت السنوات اللاحقة العديد من المعارك الإقليمية في الفترة (1830-1860م). اتخذت الدنمارك موقفاً محايداً في أثناء الحرب العالمية الأولى، وقاومت الهجمات الألمانية في الحرب العالمية الثانية.
اللغة القومية هي الدنماركية، وتوجد لغات رسمية أخرى يتحدثها البعض هنا أيضاً تشمل الغرينلاندية والفاروية، وتسود اللغة الألمانية كذلك. يقدم المطبخ الدنماركي أطباقه الخاصة من السمك واللحوم، فهذا هو الطعام المثالي لبلد يمر بشتاء طويل جداً. ويشيع هنا كذلك تناول المشروبات والشطائر وأطباق الذواقة.
يدين حوالي 78% من السكان بالمسيحية. تتكون الدنمارك من 400 جزيرة (منها 72 جزيرة مأهولة بالسكان) وشبه جزيرة واحدة. تغطي المياه الداخلية مساحة تزيد عن 700 كيلومتر، ويضمن الموقع الجغرافي أن يسود البلاد مناخ معتدل، وتنخفض درجة الحرارة إلى صفر درجة مئوية شتاءً بينما يبلغ أعلى معدل لها 15 درجة مئوية صيفاً.
يعرف الدنماركيون كيف يجعلون الحياة احتفالاً مبهجاً، وتبدو هذه السمة جلية في كل شيء يبتكرونه، بدءاً من الشوارع المرصوفة بالحصى ووصولاً إلى العمارة الراقية المتألقة. نوعية الحياة هنا ذات مستوى خاص، فالد...

أفضل مدن في الدنمارك

أفضل الفنادق في الدنمارك

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot