كيفية السفر إلى جورجيا

بالطائرة

يقع مطار تبليسي الدولي على بعد حوالي 17 كيلومتر من العاصمة الجورجية تبليسي وهو المطار الرئيسي الذي يربط هذه المدينة بالمحاور الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، ويستقبل المطار رحلات جوية من وإلى المدن الكبرى مثل باريس وروما ودبي وموسكو وإسطنبول وفيينا وأثينا والشارقة وشرم الشيخ وباكو والدوحة وسالونيك وكييف وبراغ وميونيخ ومينسك وأمستردام، وغيرها.

وتقدم العديد من شركات الطيران الرئيسية خدماتها في هذا المطار كالخطوط الجوية التركية وفلاي دبي وطيران أستانا والخطوط الجوية الدولية الأوكرانية، وتوفر جميعها أفضل العروض من حيث الرحلات المنخفضة التكلفة والفاخرة التي تنطلق من كل من الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية.

تبلغ مدة الرحلة من الإمارات العربية المتحدة إلى جورجيا ثلاث ساعات ونصف تقريباً دون توقف، وتتراوح الأسعار ما بين 700 إلى 1200 درهم إماراتي، أما من المملكة العربية السعودية فتبلغ مدة الرحلة ما يقارب الأربع ساعات، وتتراوح الأسعار ما بين 1500 و2500 ريال سعودي. 

بالسيارة

هناك خدمة قطار توفر رحلات منتظمة من باكو عاصمة أذربيجان إلى تبليسي، وتتوقف في وجهات مختلفة على طول الطريق. هناك أيضاً خدمة قطار تربط مدينة يريفان عاصمة أرمينيا بالعاصمة الجورجية تبيليسي.

من إسطنبول إلى باتومي وتبليسي:
يتواجد خط سكك حديدية يمتد من إسطنبول إلى تبليسي، وتستغرق الرحلة ليلتين إلى باتومي، و3 ليال إلى تبليسي.

من يريفان إلى تبليسي:
يتوفر للمسافرين خدمة القطار كذلك من عاصمة أرمينيا يريفان إلى تبليسي، وتستغرق الرحلة تسع إلى عشر ساعات تقريباً.

من باكو إلى تبليسي:
يغادر قطار من مدينة باكو عاصمة أذربيجان وتستغرق الرحلة تسع إلى عشر ساعات تقريباً.

بالقطار

من الممكن دخول جورجيا بالسفينة من مختلف موانئ البلاد، مثل موانئ باتومي وسوخومي، علماً بأن معظم السفن تبحر من مدن مثل إسطنبول وأوديسا وطرابزون وسوتشي وبيرايوس وجنوة.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى جورجيا

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً إلى جورجيا عند الوصول للمطار على أن يكون تصريح إقامتهم سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل.

الحصول على التأشيرة الجورجية:

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

- جواز سفر صالح لمدة لا...

اقرأ المزيد
Trustpilot