أفضل المطاعم في جورجيا

رغم أن المطبخ الجورجي أحد المطابخ الأقل شهرة في العالم إلا أن مأكولاته المحلية لا تقل في شهيتها وطعمها عن غيرها، ذلك أنه يجمع ما بين نكهات الشرق الأوسط والنكهات الأوروبية في آن واحد. وخلافاً للبلدان المجاورة، يضم مطبخ جورجيا الغني في مكوناته الأساسية كل من البيض واللحم والدجاج.

وتزخر البلاد بمجموعة من المطاعم الفخمة والمقاهي الريفية ومرافق للأطباق الجورجية التقليدية التي تقدم أفضل الأطباق المحلية، وأشهرها كاجابوري وتشرتشخلا وخينكالي وتشاكابولي ولوبيو وماتسفادي ولوبيو وساتسيفي وغيرها.

ويعرف عن مطبخ جورجيا غناه بأنواع الفواكه والخضراوات وبمدى تأثره بمطابخ الدول المجاورة، إذ يهتم سكان جورجيا بفنون الطهي كثيراً، ويقومون بإعداد خليط فريد من الأطعمة الشرق أوسطية والأوروبية. وتعتبر أكلة "خينكالي" (فطائر اللحم) من أشهى الأكلات المحلية الشعبية، وهي عبارة عن عجينة رقيقة يوضع بداخلها قطع لحم صغيرة وبعض الحساء أو والخضروات وتُشكّل على هيئة حُزمٍ صغيرةٍ شهية. ولا يخلو كذلك أي منزل جورجي من خبز “كاشابوري” (خبز بحشو الجبنة) الذي يتناوله السكان المحليون منذ عصور، ويأتي هذا الخبز في عدة أشكالٍ منها شكل القارب الشهير الذي يوضع فوقه بعض البيض والجبن، وهناك عدة مأكولات أخرى مشهورة في جورجيا مثل "تجامساندالي" (شوربة الخضروات)، وغيرها العديد من الأطباق الشهية كالمخللات الجورجية والجبن الجورجي وخبز البوري التقليدي. 

ويوجد في جورجيا كذلك العديد من المطاعم التي تقدم الأكل الحلال كمطعم "تاج محل" ومطعم "تبيليسي للمأكولات الآسيوية" ومطعم "تبيليسي سلطان".

Trustpilot