متطلبات تأشيرة الدخول إلى جورجيا

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 يوماً إلى جورجيا عند الوصول للمطار على أن يكون تصريح إقامتهم سارياً لمدة 6 أشهر على الأقل.

الحصول على التأشيرة الجورجية:

الوثائق المطلوبة للمقيمين في الدول المعفاة من التأشيرة هي كالآتي:

- جواز سفر صالح لمدة لا تقل عن ستة أشهر من تاريخ تقديم الطلب
- صورة حديثة بحجم صورة جواز السفر (ملونة)
- استمارة طلب التأشيرة موقعة وشاملة لجميع التفاصيل
- الرسوم القنصلية المدفوعة

ويمكن لمواطني دولتي لبنان والأردن السفر لجورجيا بدون طلب تأشيرة وأما مواطنو جمهورية مصر العربية فيجب عليهم طلب التأشيرة الإلكترونية لدخول جورجيا فيما وجب طلب التأشيرة العادية لمواطني بقية الدول العربية.

وينصح بالحصول على تأمين للسفر لما يوفره من حماية للمسافر أثناء السفر.

لا يحتاج مواطنو الإمارات العربية المتحدة والمملكة العربية السعودية ومواطنو بقية دول مجلس التعاون الخليجي إلى طلب تأشيرة لدخول جورجيا، بينما يحصل كافة المقيمين في هذه الدول على تأشيرة دخول لمدة 90 ي...

كيفية السفر إلى جورجيا

بالطائرة

يقع مطار تبليسي الدولي على بعد حوالي 17 كيلومتر من العاصمة الجورجية تبليسي وهو المطار الرئيسي الذي يربط هذه المدينة بالمحاور الرئيسية الأخرى في جميع أنحاء البلاد، ويستقبل المطار رحلات جوية من وإلى المدن الكبرى مثل باريس وروما ودبي وموسكو وإسطنبول وفيينا وأثينا والشارقة وشرم الشيخ وباكو والدوحة وسالونيك وكييف وبراغ وميونيخ ومينسك وأمستردام، وغيرها.

وتقدم العديد من شركات الطيران الرئيسية خدماتها في هذا المطار كالخطوط الجوية التركية وفلاي دبي وطيران أستانا والخطوط الجوية الدولية الأوكرانية...

اقرأ المزيد
تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرىدليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot