السياحة في غوتنبرغ

تقع مدينة غوتنبرغ في مملكة السويد بخليج كاتيغات بالقرب من بحر الشمال وتعتبر ثاني أكبر مدن السويد بعد ستوكهولم، ومن أهم الموانئ في البلاد، ويرجع تاريخها إلى بداية القرن السابع عشر حيث تأسست سنة1621  من طرف الملك السويدي غوستاف الثاني بعد أن غزا المنطقة التي كانت تحت حكم مملكة الدانمارك والنرويج.
وتتميز غوتنبرغ بمنتزهاتها وحدائقها الخلابة كحديقة غوتنبرغ النباتية والتي تعتبر واحدة من أهم الحدائق النباتية في أوروبا حيث تضم حديقة يابانية وبرك وشلالات وأكثر من 15 ألف فصيلة من النباتات، وتتميز المدينة كذلك بقنواتها المائية وجسورها الرائعة حتى أصبحت تلقب محلياً بلندن الصغرى، كما أنها تشتهر بمؤسساتها التعليمية الرائدة في مجال المنح والأبحاث العالمية حيث يوجد بها أكبر عدد من طلاب الجامعة في إسكندنافيا.
وتتوفر المدينة على عدة أماكن ترفيهية مناسبة للعائلات والافراد مثل منتزه ليسبرج والذي يعتبر من أكبر المتنزهات الموجودة في الدول الاسكندنافية حيث يزوره أكثر من ثلاثة ملايين زائر سنويا.
وتضم غوتنبرغ العديد من المتاحف والمعارض مثل متحف غوتنبرغ الذي يعد من بين أهم المتاحف الأوروبية التي تعرض أعمال أشهر الرسامين مثل رامبرانت ومونيه وبيكاسو وشاغال. وتعتبر المدينة من بين الأماكن المثالية لمحبي الطعام، فقد عينت عاصمة للطهي في السويد لما تتوفر عليه من مطاعم حاصلة على نجوم ميشلان الشهيرة وكذلك لكثرة شاحنات الطعام التي تقدم أطيب المأكولات السويدية والعالمية.
تقع مدينة غوتنبرغ في مملكة السويد بخليج كاتيغات بالقرب من بحر الشمال وتعتبر ثاني أكبر مدن السويد بعد ستوكهولم، ومن أهم الموانئ في البلاد، ويرجع تاريخها إلى بداية القرن السابع عشر حيث تأسست سنة1621&nbs...
أفضل الفنادق في السويد
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot