السياحة في غودوري

تعد غودوري واحدة من أهم الوجهات السياحية في جورجيا وخاصة لمحبي السياحة الشتوية، ذلك أنها منتجع تزلج ذائع الصيت في جميع أنحاء العالم، بل وأفضل منتجع شتوي في البلاد، بشهادة معتمدة من الاتحاد العالمي للتزلج على الثلوج. ويقع المنتجع على منحدرات الهضبة المواجهة لجنوب سلسلة جبال القوقاز الكبرى، على ارتفاع 2200 متر فوق مستوى سطح البحر، على بعد 120 كيلومتر إلى الشمال من العاصمة تبليسي وعلى بعد ساعتين بالسيارة من مطار تبليسي الدولي. ويتمتع المنتجع ببنية تحتية متطورة تجري صيانتها بانتظام ومنحدرات طبيعية مترامية الأطراف، كما أنه آمن من الانهيارات الجليدية... كلها أسباب جعلت منه مقصداً مشهوراً لهواة التزلج في العالم.

وباعتبارها العاصمة الشتوية في أوروبا الشرقية، يستمر الموسم السياحي للتزلج في غودوري من شهر ديسمبر حتى نهاية شهر أبريل، ويصل سمك الثلج إلى حوالي مترين، كما أن منطقة التزلج ضخمة ويمكنها استيعاب 15000 متزلج، مع 60 كيلومتر من المسارات المناسبة للمستويات المختلفة. ويمكن لزوار المنطقة، إضافة إلى التزلج، تجربة أسلوب حياة السكان المحليين في الأكواخ الريفية الدافئة والمريحة، كما يمكنهم الاستفادة كذلك من فئات متنوعة من الخدمات التي تقدمها الفنادق في المنطقة والتي تناسب مختلف الميزانيات، بالإضافة إلى الاسترخاء في مرافق السبا، وتذوق الحلويات المحلية.

وقد أتى ذكر غودوري في الروايات التاريخية منذ القرن الثامن عشر، إذا كانت تمر خلالها أهم الطرق الرئيسية، كما قد بدأ تطوير منتجع غودوري للتزلج بين سنتي 1975-1985، ويستمر العمل على تطوير جودة الخدمات فيه إلى يومنا هذا. وتتواجد في نواحي المنطقة مجموعة من الأماكن التاريخية التي يمكن للسياح زيارتها، ويتمثل أفضلها في كل من قلعة أنانوري وكنيسة الثالوث جيرجيتي ودير جفاري وكاتدرائية سفيتيتسخوفيلي، ومجموعة من المعالم والأديرة القريبة والمدرجة على القائمة المؤقتة الأولية لمنظمة اليونسكو للتراث العالمي.

تعد غودوري واحدة من أهم الوجهات السياحية في جورجيا وخاصة لمحبي السياحة الشتوية، ذلك أنها منتجع تزلج ذائع الصيت في جميع أنحاء العالم، بل وأفضل منتجع شتوي في البلاد، بشهادة معتمدة من الاتحاد العالمي ...

أفضل الفنادق في جورجيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot