السياحة في هانوي

تقع مدينة هانوي في شمال فيتنام وهي عاصمتها السياسية والثقافية والإدارية والتجارية والمالية وأكبر مدنها من حيث المساحة والثانية من حيث الكثافة السكانية. وقد كانت هانوي مأهولة بالسكان منذ حوالي 3000 سنة قبل الميلاد وأصبحت عاصمة لفيتنام  سنة 1976 كما كانت سابقًا عاصمة لفيتنام الشمالية ما بين 1946 و1976. وتُلقّب العاصمة الفيتنامية هانوي بباريس الشرق، وتستقطب هذه المدينة الرائعة آلاف السياح سنويا، ولعلّ التكلفة المنخفضة من أبرز الأسباب التي شجعت السياحة في هانوي، فهي من أرخص الوجهات السياحية في العالم، وتُناسب رحلات العائلات والأزواج والشباب.
وتعتبر السياحة في هانوي مزيجاً من الثقافة والتاريخ والجمال، فهي خيار رائع لمحبي المتاحف والمعابد الأثرية، ولا تخلو من المناظر الطبيعية الخلابة، مع تنوع كبير في المطبخ الآسيوي وتكلفة فنادق هانوي مناسبة لكافة الميزانيات. هانوي مدينة غنية بآثارها وأماكنها السياحية، فقد تركت كل أسرة من الأسر التي حكمتها على مدى ألف سنة مضت بصمتها الفنية والتاريخية فيها، ويعدّ هيكل الآداب الذي يقع في أقدم جامعة في فيتنام من أهم معالمها السياحية مع معبد العمود الواحد وبرج هانوي.
كما تضم هانوي العديد من المتاحف الشهيرة، مثل: متحف التاريخ الوطني الفيتنامي والمتحف الوطني للسلالات والمتحف الوطني للفنون الجميلة ومتحف الثورة، ويشتهر الحي القديم القريب من بحيرة هوان كيم بشوارعه القديمة، والتي ينتشر على جوانبها العديد من محلات الحرف التقليدية (الحرير والخزف والمجوهرات…).


تقع مدينة هانوي في شمال فيتنام وهي عاصمتها السياسية والثقافية والإدارية والتجارية والمالية وأكبر مدنها من حيث المساحة والثانية من حيث الكثافة السكانية. وقد كانت هانوي مأهولة بالسكان منذ حوالي 3000 سنة...
أفضل الفنادق في فيتنام
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot