كيفية التنقل في هانوي

بواسطة الزي أوم (دراجة نارية تعمل بالأجرة) – في الواقع لا يوجد نظام معين لهذا النوع من الدراجات البخارية، ولكن بأجرة تبدأ من 10 آلاف دونغ، تستطيع الهروب من الزحام المروري، وخصوصاً إذا كانت مجموعتك صغيرة.
بالدراجات – غالباً ما تستخدم لأغراض الترفيه، وتتكلف جولتها 100 ألف دونغ في الساعة، وستجدها مفيدة جداً، وخاصة إن كان هناك متسع من الوقت.
بالدراجات النارية –تتوفر محلات بيع وإيجار الدراجات النارية في شوارع ليونغ نغوك كوين وهانغ باك ودينهلييت وغيرها من الشوارع الجانبية.
بالحافلات العامة – تنتشر الحافلات العامة قليلة التكلفة عبر شبكة تغطي كل أرجاء هانوي. من المحطات الرئيسية في المدينة محطة الحافلات الجنوبية ومحطة حافلات جيا لام ومحطة حافلات ليونغ ين.
بالقطارات – يوجد في المدينة محطتين رئيسيتين للقطارات. تشكل المحطتان أ و ب المحطة الأولى منهما. المحطة الأولى متخصصة للقطارات المتجهة شمالاً، بينما تتخصص الأخرى للقطارات المتجهة جنوباً. تربط محطة هانوي المركزية المدينة بهايفونغ.


كيفية السفر إلى هانوي

بالطائرة

مطار نويباي الدولي هو المطار الدولي الوحيد في المدينة، حيثيقومبدور المطار الرئيسي لهانوي وبعض المدن الشمالية. تطير منه وإليه رحلات تربط المدينة بأهم مدن العالم مثل بانكوك وسنغافورة وسول وكوالالمبور وغيرها. 

بالسيارة

 تساعد الحافلات بين المدن على ربط هانوي بمدن مثل نانينغ (الصين) وفيينتيان (لاوس). ويمكن استقلالها من محطة الحافلات الجنوبية أو من مكتب السياحة.

بالقطار

تقع محطة قطارات هانوي الرئيسية في حي "با دنه" داخل المدينة. ستجد هناك العديد من القطارات الدولية التي تربط المدينة بمدن أخرى في الخارج مثل بكين ونانينغ في الصين. يمكن استقلال هذه القطارات من محطة قطارات "هانوي أ" أو محطة "جيا لام".

Trustpilot