كيفية السفر إلى هلسنكي

بالطائرة

عندما تصل طائرتك إلى هلسنكي، ستهبط في مطار هلسنكي فانتا الدولي. يقع هذا المطار في فانتا على بعد حوالي 18كيلومتراً شمالي مدينة هلسنكي، وهو المطار الذي يستقبل كل رحلات الطيران الدولية والمحلية القادمة إلى المدينة. وإذا كنت مسافراً من تالين، فيمكنك استخدام خدمة المروحيات التي تستغرق 18 دقيقة فقط حتى تهبط هنا.

بالسيارة

إذا كنت مسافراً بالسيارة، فسيلزمك دخول توركو من جهة طريق الأوتوستراد السريع ثم التوجه إلى هلسنكي. بإمكانك استخدام مركبتك الخاصة أو استقلال حافلة متوجهة إلى محطة السكك الحديدية المركزية. وهناك عدد من الحافلات المحلية والدولية التي تنتهي رحلاتها إلى محطة الحافلات المركزية.

بالقطار

غالبًا ما تتجه كافة القطارات المسافرة لمسافات طويلة من المدن الفنلندية الأخرى وكذلك من مدن روسية مثل سانبطرسبرغ وموسكو في راوتاتياسيما (محطة القطارات المركزية) والتي يمكنك منها استقلال خطوط الترام والمترو بشكل مريح.

بالباخرة

ترتبط هلسنكي بستوكهولم (السويد) وتالين (إستونيا) من خلال خدمات العبّارات

كيفية التنقل في هلسنكي

الترام: يعد الترام أفضل وسيلة للتجوال في هلسنكي وأكثرها راحة على الإطلاق، بفضل شبكة الترام المنتشرة في أنحاء المدينة.
الحافلة: بينما يعمل الترام غالباً في قلب المدينة، تصل الحافلات إلى وجهات أبعد. وتقع المحطتان الرئيسيتان للحافلات المتجهة شرقاً والمتجهة شمالاً في الميدانين القريبين من محطة السكك الحديدية المركزية. 
المترو/القطار المحلي: استخدم خطوط المترو للانتقال إلى المناطق المجاورة شرقي وسط المدينة. بينما تعمل قطارات الضواحي تجاه الشمال من محطة السكك الحديدية المركزية.
سيا...

اقرأ المزيد
Trustpilot