السياحة في مدينة هو تشي منه

تقع مدينة هو تشي منه جنوب فيتنام وهي أكبر مدنها وكانت تلقب سابقاً بمدينة سايغون. وقد تأسست في الأول كقرية صيد صغيرة يستعملها شعب الخمير. وفي القرن 17 تم فصل المنطقة عن كمبوديا لتنضم سايغون بذلك رسميا لفيتنام. وفي سنة 1859 استعمرت فرنسا المدينة ولقد تأثرت سايغون كثيرا بالحضارة الفرنسية حيث تكثر المباني ذات التصميم الأوروبي التي لازلت حتى هذا الوقت شاهدة على تلك الحقبة.
وتزخر المدينة بالعديد من المعابد البوذية والأسواق الصاخبة والمحلات الخشبية والمتاحف وناطحات السحاب الحديثة والمراكز التجارية الكبرى والمطاعم والمقاهي. وفي سنة 1943 أصبحت سايغون عاصمة لفيتنام. وبعد فقدان السيطرة على فيتنام الشمالية وتفكك فيتنام بقيت سايغون عاصمة للجنوب. وبعد سقوط المدينة في أيدي الشيوعيين اندمجت سايغون مع مدينة جيا دينة وأصبح اسمها هو تشي منه إلا انه مازال البعض يسمونها بسايغون إلى الآن. وتبعد المدينة عن العاصمة الفيتنامية هانوي بأكثر من 1700 كم ويسكن فيها أكثر من 9 ملايين نسمة.  
تقع مدينة هو تشي منه جنوب فيتنام وهي أكبر مدنها وكانت تلقب سابقاً بمدينة سايغون. وقد تأسست في الأول كقرية صيد صغيرة يستعملها شعب الخمير. وفي القرن 17 تم فصل المنطقة عن كمبوديا لتنضم سايغون بذلك رسميا ...
أفضل الفنادق في فيتنام
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot