السياحة في المجر

المجر هي باقة صغيرة من المفاجآت، إذ يحظى هذا البلد الجميل الصغير المُحاط باليابسة من جميع الجهات والذي يقع في قلب أوروبا بثراء خاص. يمكن أن تتوقع هنا المناظر الساحرة وأسلوب الحياة النابض بالحيوية والمتشبع بالتقاليد والثقافة واللغة المميزة، والأصناف الوفيرة المتنوعة من الطعام والمشروبات. إنها أرض الأذكياء الذين يقدر لهم الجميع اختراعاتهم العديدة. ويُعرف عن أهلها أيضاً ولعهم بالرياضة. وفوق كل هذا، سوف تنبهر من كيفية حفظ هذا الشعب الرائع للتاريخ المتقلب الذي شهده بلده الأبيّ. ستروي القلاع الحجرية العتيقة التي تقف شامخةً هناك مخاوف الغزو والاستعباد التي واجهتها المجر في وقت من الأوقات، وقد تتطرق خلال تفاعلك مع السكان المحليين إلى بعض حكايات الملوك والمكائد والمعارك والألاعيب السياسية.
اللغة المجرية هي أكثر اللغات شيوعاً هنا وقد أُخذت في الأصل عن قبيلة "فينو أوغريك". للسكان البروتستانتيين واليهود حضور ملحوظ لكن الرومان الكاثوليك هم الفئة السائدة في أغلب المناطق. تتسم أغلب الأراضي بالخصوبة نظراً لقرب المجر الشديد من بحيرة "بالاتون" التي تعدّ أكبر بحيرة في أوروبا. وقد حُبي المكان كذلك بمئات العيون الطبيعية المتناثرة في كل أنحاء المنطقة، لذلك يجب ألا تنسى إحضار زي السباحة معك.
يندرج المناخ ضمن فئة المناطق المعتدلة. ولذلك تشهد المجر مناخاً قارياً قياسياً، فقد يصبح الشتاء قارس البرودة، وقد تتساقط بعض الثلوج، أما على الجانب الآخر فإن فصل الصيف دافئ وممتع.
وفيما يتعلق بثقافة الطعام التقليدي، تتكون وجباتهم بصفة رئيسية من مختلف أنواع اللحوم والخبز والخضروات الطازجة والفواكه والجبن ومنتجات ألبان أخرى مختلفة. وتُقدم كذلك مشروبات  خاصة لذيذة.
تشمل أماكن الجذب السياحي الرئيسية في المجر "قلعة بودا" و"نهر الدانوب" و"مدن المنتجعات التاريخية" و"تيهاني" و"كاتدرائية سان بيتر" و"تلال بودا".


المجر هي باقة صغيرة من المفاجآت، إذ يحظى هذا البلد الجميل الصغير المُحاط باليابسة من جميع الجهات والذي يقع في قلب أوروبا بثراء خاص. يمكن أن تتوقع هنا المناظر الساحرة وأسلوب الحياة النابض بالحيوية والم...

أفضل مدن في المجر

أفضل الفنادق في المجر

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot