السياحة في أيرلندا

تفيض جزيرة إيرلندا بالجمال الطبيعي البكر والمناظر الطبيعية الاستثنائية مما يجعلها وجهة أوروبية مذهلة بموقعها المتميز في المحيط الأطلسي. يُشار إلى إيرلندا أيضاً باسم جمهورية إيرلندا، وتحتل معظم مساحة الجزيرة، بخلاف ست مقاطعات واقعة في القسم الشمالي من الجزيرة تتكون منها إيرلندا الشمالية، إحدى دويلات المملكة المتحدة. دبلن هي عاصمة إيرلندا وأكبر مدنها.
قبل أن تطأ أقدام الإنكليز الأراضي الأيرلندية، كانت القبائل الكلتية تقطن إيرلندا في الفترة بين عام 600-150 قبل الميلاد، ثم غزاها "الفايكنغ" بعد ذلك في القرن الثامن. استمرت الصراعات بين القبائل الكلتية و"الفايكنغ" لعقود حتى صدر "قانون الاتحاد" عام 1801م الذي توحدت بموجبه بريطانيا العظمى وإيرلندا لتكوّنا "المملكة المتحدة لبريطانيا العظمى وإيرلندا". غير أن الخلاف استمر بين إيرلندا وإنكلترا وأدى إلى حرب الاستقلال الإيرلندية (1919-1921)، لتخرج منه إيرلندا في النهاية دولة حرة قامت عام 1922. حصلت دولة إيرلندا الحرة على السيادة الكاملة داخل الكومنولث عام 1937م، لكنها انفصلت عن الكومنولث عام 1949م وأصبحت جمهورية مستقلة. واليوم إيرلندا جمهورية دستورية لديها برلمان، ويحكمها رئيس الدولة بموجب ذلك.
رغم أن الإيرلندية هي اللغة الرسمية لإيرلندا، تظل الإنكليزية اللغة التي يتحدثها أغلب السكان. الديانة الأساسية في إيرلندا هي الرومانية الكاثوليكية (بنسبة 84%)، بينما النسبة المتبقية من السكان هي مجموعة مختلطة من الأقليات اليهودية والإسلامية والبروتستانتية. يُعد المناخ في إيرلندا معتدلاً نسبياً ويتسم الصيف بالدفء والشتاء بالبرودة.
قدمت إيرلندا الكثير من الإسهامات على الصعيد العالمي في ميادين الأدب والمسرح والموسيقى الإيرلندية وعمارة العصور الوسطى بالإضافة لإسهامات المطبخ الإيرلندي الشهي، والمشروبات بالطبع .


تفيض جزيرة إيرلندا بالجمال الطبيعي البكر والمناظر الطبيعية الاستثنائية مما يجعلها وجهة أوروبية مذهلة بموقعها المتميز في المحيط الأطلسي. يُشار إلى إيرلندا أيضاً باسم جمهورية إيرلندا، وتحتل معظم مساحة ا...

أفضل مدن في أيرلندا

أفضل الفنادق في أيرلندا

Trustpilot