السياحة في إسطنبول

تقع مدينة إسطنبول في تركيا شمال غرب إقليم مرمرة على مضيق نهر البوسفور الذي يقسمها إلى شطرين يقع الجزء الأول في آسيا والثاني في أوروبا، وتعد إسطنبول العاصمة الإدارية لتركيا وأكبر مدنها وقد كانت عبر التاريخ عاصمة لعدة إمبراطوريات عظيمة كالإمبراطورية الرومانية والبيزنطية والعثمانية وغيرها. وتعتبر العاصمة التركية من بين أجمل الوجهات السياحية في العالم لما تتوفر عليه من معالم تاريخية هامة ومناظر طبيعية خلابة وأماكن سياحية رائعة لكل أفراد العائلة، وكذلك لكون إسطنبول تتوفر على بنية تحتية متطورة من طرقات ومطارات وفنادق ومنتجعات وغيرها من المرافق السياحية الجيدة والتي تقدم للسياح أفضل الخدمات.
ويفضل السياح العرب زيارة تركيا لكونها تشبه إلى حد ما البلدان العربية من ناحية الدين والثقافة والمطبخ وحتى الهندسة العثمانية. ومن بين أشهر المعالم السياحية في إسطنبول يوجد متحف آيا صوفيا الذي كان في الأساس كاتدرائية أرثوذكسية في عهد الإمبراطورية البيزنطية تم تحول إلى مسجد في عهد الدولة العثمانية وفي سنة 1934 قررت الدولة التركية التي أصبحت علمانية بتحويله إلى متحف وقد ضل كذلك إلى الآن، كما يوجد مسجد السلطان أحمد الذي بني في القرن السابع عشر وسمي بالمسجد الأزرق للون بلاطه الأزرق، بالإضافة إلى مسلة تحتموس الثالث التي اتى بها الإمبراطور نيودوسيوس الأول من مصر إلى تركيا.
ومن بين القصور الشهيرة في العاصمة يوجد قصر طولمه باغجه الذي كان مقراً للسلاطين العثمانيين ويقع في منطقة بشيكتاش على الساحل الأوروبي من نهر البوسفور، كما يوجد متحف طوب قابي الشهير الذي يعتبر من أكبر القصور في المدينة حيث كان الإقامة الرسمية للسلاطين لمدة أربعة قرون وقد تحول إلى متحف بعد سقوط الدولة العثمانية. ويمكن للسياح تذوق المأكولات والحلويات التركية الشهيرة التي ذاع صيتها في العالم، كما يمكنهم الذهاب في رحلات بحرية على ضفاف البوسفور واستكشاف المعالم السياحية التي تنتشر في كل ارجاء العاصمة.
تقع مدينة إسطنبول في تركيا شمال غرب إقليم مرمرة على مضيق نهر البوسفور الذي يقسمها إلى شطرين يقع الجزء الأول في آسيا والثاني في أوروبا، وتعد إسطنبول العاصمة الإدارية لتركيا وأكبر مدنها وقد كانت عبر الت...
أفضل الفنادق في تركيا
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot