كيفية السفر إلى إسطنبول

بالطائرة

أسهل بوابة لدخول إسطنبول هي مطار أتاتورك الذي يقع في الشق الأوروبي من المدينة حيث يهبط أغلب الزائرين. لديك خيار آخر وهو الهبوط على الشق الآسيوي من المدينة في مطار صبيحة كوكجن الدوليبالقرب من محطةقطارات سيركيجيالقريبة من جامع السلطان أحمد، وهي خير صلة وصل بين الدول الأوروبية. تتوقف القطارات الآسيوية في محطة حيدر باشا. تربط "محطة إسطنبول الدولية للحافلاتفي إسينلير المدينة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى، كما يمكنك القدوم من المدن الأوروبية الأخرى بالسيارة.

بالسيارة

تربط صالة حافلات اسطنبول الدولية بين المدن في اسينلر إلى العديد من المدن الأوروبية، كما يمكنك القيادة إلى اسطنبول من المدن الأوروبية الأخرى.

بالقطار

تتصل محطة القطار في سيركيكي وهي قريبة منمدينة سلطان أحمد جيداً عبر كل أرجاء أوروبا، أما القطارات الآسيوية فتصل من محطة حيدر باشا.

كيفية التنقل في إسطنبول

سيارات الأجرة هي أسهل وأرخص طريقة للتنقل في المدينة. ستحظى كذلك بحزمة  عطلات إسطنبول الرخيصة الثمن التي تشمل الانتقالات بسيارة أجرة كجزء من الباقة.
المواصلات العامة جيدة ومنتشرة في أنحاء المدينة. تتوافر شبكة الحافلات والعبّارات والزوارق ومترو الأنفاق والقطارات والترام لنقلكإلى وجهتك، إلا أنك قد تحتاج إلى أن تستقلها كلها لكي تصل إلى وجهتك. تسير عربات ال...

اقرأ المزيد

متطلبات تأشيرة الدخول إلى تركيا

يتعين على جميع المسافرين إلى تركيا أن يحصلوا على تأشيرة من البعثات الدبلوماسية التركية في بلادهم. وتختلف البلاد فيما بينها، حيث يعفى مواطنو 80 دولة من شرط الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً، في حين يتمتع مواطنو 43 دولة أخرى بالحق في الحصول على تأشيرة إلكترونية في المطار، وتخولهم تلك التأشيرة البقاء في البلاد لمدة 90 يوماً بحد أقصى. وينب...

اقرأ المزيد
Trustpilot