متطلبات تأشيرة الدخول إلى إسطنبول

يتعين على جميع المسافرين إلى تركيا أن يحصلوا على تأشيرة من البعثات الدبلوماسية التركية في بلادهم. وتختلف البلاد فيما بينها، حيث يعفى مواطنو 80 دولة من شرط الحصول على تأشيرة لمدة 90 يوماً، في حين يتمتع مواطنو 43 دولة أخرى بالحق في الحصول على تأشيرة إلكترونية في المطار، وتخولهم تلك التأشيرة البقاء في البلاد لمدة 90 يوماً بحد أقصى. وينبغي لجميع الزائرين أن يحملوا جواز سفر سارٍ يضم صفحتين خاليتين على الأقل، ومستندات الهوية اللازمة.

يمكن طلب الحصول على تأشيرة إلكترونية عن طريق الإنترنت أو في البعثات الدبلوماسية التركية، أو من الأكشاك التفاعلية ضمن المطارات التركية، وتتاح تأشيرات إلكترونية مشروطة لمواطني 56 دولة، بينما يجب على مواطني 21 دولة أن يحصلوا على التأشيرة مسبقاً من القنصلية التركية ببلادهم.


يتعين على جميع المسافرين إلى تركيا ...

كيفية السفر إلى إسطنبول

بالطائرة

أسهل بوابة لدخول إسطنبول هي مطار أتاتورك الذي يقع في الشق الأوروبي من المدينة حيث يهبط أغلب الزائرين. لديك خيار آخر وهو الهبوط على الشق الآسيوي من المدينة في مطار صبيحة كوكجن الدوليبالقرب من محطةقطارات سيركيجيالقريبة من جامع السلطان أحمد، وهي خير صلة وصل بين الدول الأوروبية. تتوقف القطارات الآسيوية في محطة حيدر باشا. تربط "محطة إسطنبول الدولية للحافلاتفي إسينلير المدينة بالعديد من المدن الأوروبية الأخرى، كما يمكنك القدوم من المدن الأوروبية الأخرى بالسيارة.

اقرأ المزيد
دليل المسافر للمدن المجاورة دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot