السياحة في إيطاليا

إيطاليا جمهورية دستورية برلمانية تقع في جنوب أوروبا، وعاصمتها وأكبر مدنها هي روما. وبينما تحيط بها فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا شمالاً، يحاط الجنوب بأكمله بشبه الجزيرة الإيطالية وجزر سردينيا وصقلية.
يرجع تاريخ إيطاليا إلى ما قبل الإمبراطورية الرومانية بزمن بعيد، إلى الفترة بين عاميّ 800-600 قبل الميلاد عندما استقر الإتروسكانيون والإغريقيون والبيزنطيون في إيطاليا، حتى تأسست روما عام 753 قبل الميلاد، لتكون نقطة انطلاق الإمبراطورية الرومانية. وقرابة عام 500 قبل الميلاد، أُطيح بالملكية وأصبحت روما جمهورية. كان للإمبراطورية الرومانية والنهضة الإيطالية (بين القرنين 14 – 16) أثرٌ دائمٌ على إيطاليا، وأدت إلى تغيرات وتطورات ثقافية جذرية. وفي الفترة بين القرنين 15 و19، تحاربت إسبانيا وفرنسا على إيطاليا، وانتهى الأمر بهزيمة نابليون عام 1815م، مما ترتب عليه توحيد إيطاليا لتظهر في النهاية كدولة قومية عام 1861م.
يشكّل الروم الكاثوليك حوالي 90% من السكان، وتوجد مجتمعات أقليات أخرى متفرقة مثل البروتستانت واليهود والمسلمين. اللغة الإيطالية هي اللغة القومية والأكثر شيوعاً، بينما يتحدث السكان المحليون أيضاً اللغة الألمانية والفرنسية والسلوفينية في مناطق أخرى من إيطاليا.
نظراً لموقع إيطاليا الجغرافي، يتباين المناخ من الشمال إلى الجنوب. فيتسم الشمال بشتاء قارص بارد غزير الأمطار، بينما يكون الجو لطيفاً في الصيف. ويتميز وسط إيطاليا بمناخ أكثر اعتدالاً ورطوبة، في حين يكون الصيف في الجنوب جافاً بدرجات حرارة مرتفعة.
تفخر إيطاليا بجمعها الرائع بين التاريخ والموضة والثقافة والفن والطعام الشهي والجمال الطبيعي المتعدد الأوجه. من القمم المكسوة بالثلوج إلى كروم العنب الغنّاء، ومن البراكين إلى البحيرات الخاطفة للأنفاس، ومن الجزر إلى الشواطئ ومنتجعات التزلج، تمتلك إيطاليا ما يغنيها عن بذل أي مجهود لاجتذاب السياح. تشمل أشهر مدن إيطاليا روما ونابولي وفينيسيا (البندقية) وفلورنسا. وتعدّ إيطاليا موطناً للعديد من معالم الجذب السياحي ذات الشهرة العالمية مثل برج بيزا المائل والكولوسيوم وبومبيي وكنيسة سيستينا وكاتدرائية فلورنسا، إضافة إلى العديد من المعالم الأخرى.


إيطاليا جمهورية دستورية برلمانية تقع في جنوب أوروبا، وعاصمتها وأكبر مدنها هي روما. وبينما تحيط بها فرنسا وسويسرا والنمسا وسلوفينيا شمالاً، يحاط الجنوب بأكمله بشبه الجزيرة الإيطالية وجزر سردينيا وصقلية...

أفضل مدن في إيطاليا

أفضل الفنادق في إيطاليا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot