كيفية التنقل في جايبور

عربة التوكتوك (عربة صغيرة ثلاثية العجلات)-التوكتوك أفضل وسيلة نقل للسفر داخل جايبور حيث يمكنك التحرك بها عبر الممرات الصغيرة. ومع ذلك، تذكر أن تتفاوض في السعر قبل ركوبها، وفي حالة شعورك بالشك، تحقق من موظفي الفندق للحصول على مساعدة.
دراجة التوكتوك-تتحرك درجات التوكتوك بخطى بطيئة، والتي تعتبر مثالية لاستكشاف مناطق السوق وغيرها من المناطق مع الممرات الضيقة.
الحافلة -تغطي الحافلات المحلية معظم مناطق المدينة طوال اليوم وحتى 10 مساءً في الليل. وتشغل وزارة السياحة للدولة أيضا الحافلات للجولات الليلية والنهارية.
سيارات الأجرة –تُعد سيارات الأجرة المكيفة خياراًجيداً،وخاصة في يوم حار، كونها تحميك من الحرارة والتلوث. إذا كنت تلوّح لسيارة أجرة من الشارع، تذكر أن تعقد اتفاقاً نهائياً على السعر قبل أن تركب. وبدلاً من ذلك، يمكنك أن تسأل الفندق أن يطلبلك سيارة أجرة من وكالة لسيارات الأجرة ذات سمعة طيبة.


كيفية السفر إلى جايبور

بالطائرة

مطار جايبور متواصل بشكل جيد مع مدن أخرى في الهند. كما أن لديها رحلات منتظمة إلى لندن ودبلن ودبي والشارقة ومسقط. والمطار مرتبط بشكل جيد مع معظم المدن الدولية الأخرى عن طريق المطار الدولي في دلهي عاصمة الهند، والتي تقع على مسافة 280 كم (تقريباَ)، ويستغرق الوصول إلى دلهي من جايبور حوالي 6 ساعات عن طريق البر.

بالسيارة

يعبر مشغلو الحافلات الحكومية والخاصة في كثير من الأحيان بين جايبور والمدن الرئيسية الأخرى. اعتماداً على ما تفضله وترتاح إليه ووفقاً لميزانيتك الخاصة، يمكنك أن تختار بين الحافلات المكيّفة الخاصة وغيرها من الحافلات الغير مكيفة.

 تتصل جايبور بصورة جيدة مع المدن الهندية الأخرى عن طريق الطرق السريعة. ويستغرق الوصول إلى دلهي حوالي 6 ساعات، وحوالي 3 ساعات إلى مدينة أغرا، حيث يوجد تاج حلالذييعدأحد عجائب الدنيا السبع في العالم.

بالقطار

 يُعد السفر عبر القطارات أرخص الطرق للانتقال إلى جايبور من مدن أخرى في الهند. تقدم السكك الحديدية الهندية اتصالاً مع جايبور من جميع المدن الرئيسية في الهند.

متطلبات تأشيرة الدخول إلى الهند


اقرأ المزيد
Trustpilot