السياحة في كينيا

إنها عالم مستقل بذاته، روضة للمسافرين الرحالة، وأرض الأحلام للمستكشفين الباحثين. إنها دولة كينيا التي يكتنفها الغموض وتحيط بها الأسرار، فهي دولة تزخر بالكثير لتقدمه لزائريها، بدءاً من أعشاب السافانا الطويلة إلى إطلالتها على المحيط الهندي بما يضم من حياة مائية مذهلة وشعاب مرجانية نابضة بالحياة، وصولاً إلى الغابات الاستوائية الكثيفة وارفة الظلال، بالإضافة إلى الجبال الفضية التي تكسوها الثلوج الساحرة، وغير ذلك من المناظر العديدة التي تنتظر استكشافك إياها. 

كانت كينيا فيما مضى موطناً لقبيلة الماساي القوية. ثم غزا التجار العرب هذه المنطقة القبلية بحثاً عن العاج في القرن التاسع عشر الميلادي، من بعد ذلك وقعت كينيا في قبضة الاستعمار البريطاني من عام 1888 حتى 1962، وأعلنت استقلالها عام 1963م.

يحد المحيط الهندي كينيا من جهتها الشرقية، وبذلك تستثمر هذه الدولة الإفريقية غابات الأيك الساحلي التي تنتشر على طول شريطها الساحلي، بينما تتألف الأراضي الداخلية من مساحات واسعة من الأراضي المنبسطة إضافة إلى الهضاب والجبال. أما بالنسبة للمناخ فهو يختلف من مكان لآخر، فالمناطق الساحلية تشهد سقوط أمطار غزيرة مع ارتفاع درجات الحرارة في جميع أيام السنة، بينما يسود طقس حار نهاراً بارد ليلاً في المناطق الداخلية من البلاد. 

تتميز كينيا بمأكولاتها الشعبية التقليدية المدهشة والطازجة وكثيرة التوابل. ومن هذه المأكولات الشهية السمبوسة والتشاباتيو تشاي واللحوم المشوية والكثير غيرذلك. كما يستخدم الكينيون منتجات محلية طازجة تجعل لأطعمته منكهة خاصة.
تتميز كينيا بالكثير من أماكن الجذب السياحي الرئيسية التي تتمثل في تلك الغابات التي أبقت بصورة مذهلة على سلالات الكائنات المتعايشة مع بعضها. كما أن لسفاري الأدغال ومعسكرات الغابات متعة خاصة، وثمة معا لمسياحية أخرى بالغة الروعة والجمال مثل متنزه "نيروبي ناشيونال بارك" ومياه "ماليندي" النقية و"جبلكينيا" المهيب ومحمية "سامبورو" الوطنية ومتنزه "هيلزغيت" الوطني و"جزيرة لامو" و"بحيرة ناكورو"، وغير ذلك الكثير. 
إذا أردت المزيد، فعليك بزيارة هذه الدولة الإفريقية التي تُعد كنزاً من كنوز الطبيعة.
إنها عالم مستقل بذاته، روضة للمسافرين الرحالة، وأرض الأحلام للمستكشفين الباحثين. إنها دولة كينيا التي يكتنفها الغموض وتحيط بها الأسرار، فهي دولة تزخر بالكثير لتقدمه لزائريها، بدءاً من أعشاب السافانا ا...

أفضل مدن في كينيا

أفضل الفنادق في كينيا

تعرّف معنا على أفضل الوجهات الأخرى دليل المسافر إلى أفضل الوجهات السياحية في العالم
Trustpilot