أفضل الأوقات لزيارة كوتايسي

تتمتع كوتايسي بمناخ شبه استوائي رطب مع رياح موسمية تميز سهل كولخيس خلال فصلي الخريف والشتاء، ويكون الصيف معتدلاً إلى حارٍ وجافٍ نسبياً، بينما يكون الشتاء رطباً وبارداً، فيما يكون فصل الربيع دافئاً، ويكون متوسط درجة الحرارة السنوي في المدينة 14 درجة مئوية تقريباً، بينما يصل الحد الأدنى لدرجة الحرارة إلى 17 درجة تحت الصفر، والحد الأقصى هو 43.1 درجة مئوية. ويبلغ متوسط هطول الأمطار السنوي حوالي 1500 مم، علماً بأنها قد تتساقط في كلّ فصل من فصول السنة.

فصل الربيع (مارس – مايو):

يعد فصل الربيع من أفضل الأوقات في السنة لزيارة كوتايسي حسب معدلات السياحة من أجل الأنشطة السياحية العامة في الهواء الطلق، ويبقى مايو الشهر الأكثر جفافاً، مع متوسط درجات حرارة معتدلة تتراوح بين 18 و25 درجة مئوية، في حين تتراوح درجات الحرارة في مارس بين 6 و14 وفي أبريل بين 9 و19.

فصل الصيف (يونيو - أغسطس):

يكون جوّ المدينة خلال الصيف حاراً وجافاً نسبياً على الأغلب، وغالباً ما يكون الطقس جيداً خلال شهر يونيو، مع متوسط درجات حرارة معتدلة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، فيما يعتبر في المتوسط شهري يوليو وأغسطس الأكثر ارتفاعاً، مع متوسط درجة الحرارة عند 24.7 درجة مئوية، لهذا تبقى الفترة من يوليو إلى أواخر أغسطس من أفضل الأوقات في السنة لزيارة كوتايسي لأنشطة الطقس الحار، مع درجة الذروة في الأسبوع الأخير من يوليو. كما تعرف كوتايسي رياح شرقية قوية في الصيف تنحدر من الجبال القريبة.

فصل الخريف (سبتمبر – نوفمبر):

غالباً ما يكون الطقس جيداً خلال أشهر سبتمبر وأكتوبر، مع متوسط درجات حرارة معتدلة تتراوح بين 20 و25 درجة مئوية، وحسب معدلات السياحة، فإن سبتمبر يعتبر من أفضل الأوقات في السنة لزيارة المدينة من أجل الخوض في الأنشطة السياحية العامة في الهواء الطلق، كما تشهد المدينة تساقطات مطرية في أشهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر.

فصل الشتاء (ديسمبر –فبراير):

يكون الجو في الشتاء رطباً وبارداً، وتشهد المدينة تساقطات مطرية في أشهر ديسمبر ويناير وفبراير، كما أن تساقط الثلوج أمر معتاد في كوتايسي في فصل الشتاء، إذ غالباً ما تعرف المدينة تساقط ثلوج كثيف في هذا الفصل، بمعدل 30 سم أو أكثر لكل عاصفة ثلجية، لكن الغطاء الثلجي عادة لا يستمر لأكثر من أسبوع، ويكون يناير أكثر الشهور برودة، بمتوسط حرارة يبلغ 5 درجات مئوية، في حين يبقى شهر فبراير في المتوسط من أفضل الشهور في هذا الفصل.

تتمتع كوتايسي بمناخ شبه استوائي رطب مع رياح موسمية تميز سهل كولخيس خلال فصلي الخريف والشتاء، ويكون الصيف معتدلاً إلى حارٍ وجافٍ نسبياً، بينما يكون الشتاء رطباً وبارداً، فيما يكون فصل الربيع دافئاً،...

Trustpilot